أذواق وأطباق

5 مارس 2019

"هنري جاك" تقدّمُ روائع عطريّة في قوارير مكسوّة بالذّهب والحجارة الكريمة

أعلنتْ دار العطور الباريسية الرّاقية (هنري جاك Henry Jacques)، عن باقة من العطور الجديدة، التي أضيفتْ إلى "مجموعة المجوهرات" قوامها مكوّنات جديدة، جرى تصميمها، لتعكس روعة القوارير الكريستالية المنفوخة يدويًا، وتناغمها مع الغِلالة الأنيقة المصنوعة من الذّهب، والمرصّعة بالحجارة الكريمة.

وأشارتْ "هنري جاك"، في بيان لها، إلى أنّ القوارير من تصميم المدير الإبداعيّ للدار، كريستوف توليمر، وصنعها صائغ باريسيّ محترف، بشكل تحف فنيّة، استوحيت غِلالة الذّهب، التي تكسو القوارير من لوحة تعود إلى القرون الوسطى، حيث تعكس الطبعة الدقيقة التي تزيّن فستانًا أنيقًا يعكس الرّفعة والرقيّ.

ويأتي الترصيع بالحجارة الكريمة، ليكمّل تلك العطور المكنونة في القوارير النفيسة، فيبدو وكأنّه حلم تحقّق بالنسبة إلى عشّاق صناعة العطور الرّاقية Haute Parfumerie.



وأضافتْ، في بيانها، أنّ المجموعة الجديدة تتضمّن ستّة عطور، يضمّها نوعان من القوارير، هما عطران في قارورة "الشريط" Ruban وتمتاز بالخطوط الذهبية المتداخلة فوق استدارات الكريستال، يرصّعها الماس الأبيض، أو البنيّ، وأربعة عطور في قارورة بتصميم "عصر النهضة" Renaissance وتمتاز بزخرفة تبدو وكأنّها من قماش الدانتيل الفاخر، ترصّعها الحجارة الكريمة، إمّا من نوع التورمالين (الوردي)، أو البيريدوت (الأخضر الباهت)، أو التورمالين (الوردي) مع السيترين (الأصفر).

وأوضحتْ، أنّ "عطور (مجموعة المجوهرات The Jewellery Collection) الغنيّة بروائحها وألوانها، تزيد من جاذبية الحجارة الكريمة بانعكاساتها الخلاّبة، وتتألّق بسحرها العطريّ الفريد"، حيث جرى ابتكارها في مختبر "هنري جاك" بجنوب فرنسا، وصُنعتْ من أنقى أنواع مستخلصات الزّيوت، ومن أجود المكوّنات العطرية الحصرية، المستقدمة من أنحاء العالم.

ومن أبرز الإضاءات في هذه المجموعة "أون في آن روز" Une Vie en Rose وهي تركيبة عطرية كلاسيكية، من أجود المكوّنات في عالم صناعة العطور، تتضمّن مستخلصات الورد، وزهر البرتقال، والسوسن، ونغمات عميقة من الزعفران، والعود.

كما تتضمّن عطر "كوريسبوندانس" Correspondance، المستخلص الرومانسيّ القويّ، الذي يبدأ بنغمات عليا زهرية مع الياقوتية، والوردة الدمشقية، والسوسن، تليها نغمات وسطى من عطر وردة مايو، والمشمش، والبتشول، لينتهي بنغمات القلب، مع العود والفانيلا.

 أما "أود" Aude فهو عطر بالغ الأناقة، مستلهم من التقاليد الفرنسية، مع خوخ ميرابال، والزّهور البيضاء، وزهور الفريزيا التي تليها نغمات القلب مع الياسمين والماغنوليا، ونغمات أكثر عمقًا من العنبر، والتبغ.

يُذكر، أنّ عطور "هنري جاك" تمتاز بزهاء نصف قرن من التميّز والإبداع، وهي ذات شهرة عالمية، وتحظى بتقدير أولئك الذين يتمتّعون بذوق رفيع، وشغف بأرقى أنواع العطور.