أذواق وأطباق

4 سبتمبر 2018

شاهدي.. آخر صيحات الموضة بعالم المجوهرات الراقية

قدّم مصمم المجوهرات النيويوركي دانيال كورين عبر علامته "داني من دانيال ك" تصاميم مبتكرة حديثة لإطلالة عصرية أنيقة، وتجمع التصاميم بين الأصول العريقة التي يستمدها من تاريخ عائلته العريق بعالم المجوهرات الفاخرة وتكنولوجيا حديثة تعتمد على تنشيط الألماس والأحجار الكريمة، سواء من الأقراط المتدلية الطويلة إلى المجوهرات المزينة بالورود وأقراط الهوب التي كانت رائجة بالستينيات والسبعينيات من القرن الماضي.



واستوحى كورين تصميم هذه الأقراط من الثرايا التي تعلق بالمنازل، وتمتاز عادة الثريا بالفخامة وتفاصيلها الجميلة التي تلفت الأنظار مباشرة، حيث تمتازأقراط الثريا بأشكالها الفخمة، فتأتي متدلية من الأذن لتصل تقريبًا إلى العنق في بعض التصاميم، لتلفت النظر وتكون مركز إطلالة المرأة، كما أنه رغم كبر حجمها وتفاصيلها الكثيرة، تأتي هذه الأقراط خفيفة الوزن لتكون مريحة.

 وأشارت مجموعة " داني من دانيال ك" إلى أن أقراط الثريا تأتي بتصاميم هندسية وكلاسيكية، باستخدام أحجار منشطة من الألماس والأحجار الكريمة، حيث تتيح للمرأة اختيار هذه الأقراط لطلة دراماتيكية ملفتة للنظر.

ومن خلال تصاميم فردية لمجوهرات تنتقل إلى حديقة جميلة مليئة بالأزهار والورود ذات الألوان الجميلة، يكون أمام المرأة اقتناء أحد هذه التصاميم التي شكلتها علامة "داني من دانيال ك" لتأتي بأشكال قلائد وخواتم وأقراط بتصاميم أنثوية مميزة للورود المتفتحة لإطلالة مميزة عنوانها الأناقة.  

كما تعود أقراط الهوب الدائرية بقوة هذا الموسم لتضفي لمسة عصرية بروح كلاسيكية تناسب الطلة النهارية أو الليلية الشبابية، كما أنّها لم تختف تمامًا منذ ظهورها في ستينيات وسبعينيات القرن الماضي، إلا أنها تعود الآن كقطعة إكسسوار أساسية.