أذواق وأطباق

18 يوليو 2016

سرّ نجاح كيم كارداشيان في التخلص من الوزن الزائد بعد الحمل

ساعد النظام الغذائي الجديد من "اتكنز" العديد من نجمات هوليوود في الحفاظ على رشاقة جسمهن أو على خسارة الوزن الزائد مثل أدريانا ليما وجنيفير أنيستون وكيم كارداشيان وميغان فوكس.
صرّحت نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان عن خسارتها لـ 19 كيلوغرام منذ إنجابها لسانت ويست بعد جهد كبير وتمارين شاقّة منحتها الجسم الذي تتمتع به الآن.
قامت نجمة هوليوود الشهيرة باتبّاع خطة نظام "اتكنز" الحياتي الجديد، والذي ساعدها على فقدان 25 كيلوغرام خلال 11 شهر بعد إنجابها لنورث ويست في عام 2014 فقد جمعت بين الأطعمة المتوازنة والتمارين المنتظمة.
تتناول كيم المواظبة على نظام "اتكنز" 1800 سعرة حرارية يومية تتنوع بين البروتينات والخضراوات حيث يمنع عليها تناول السكر والحلويات والدقيق الأبيض إضافة إلى الأرز الأبيض والكعك والخبز المحمّص.
لا يوصي النظام الجديد من "اتكنز" من التوقف نهائيّاً عن تناول ما سبق، بل يمكن تناولها ولكن بمكميّات معتدلة عند حصولك على الوزن المرغوب مما يسهّل الأمر على العديد من الراغبين باتباعه.
وتقول خبيرة التغذية لدى "اتكنز" ليندا أوبراين: "لا يقتصر النظام الجديد لاتكنز على إنقاص الوزن بل يحمل فوائد كبيرة على جسم متّبعيه فهو يحرص على تثقيفهم حول فقدان الوزن والمحافظة عليه وذلك من خلال إجراء ونشر سلسلة متنوعة من الأبحاث، ومن المحاور الصحية التي تركز عليها عملية الوعي هذه هي فقدان الوزن، والتحسن في العوامل الخطيرة الخاصة بأمراض القلب، وارتفاع ضغط الدم، وأمراض السكر، والإلتهاب، وعلاج الصرع، وتقليل السمنة لدى الأطفال والمراهقين".