تغذية

19 يونيو 2017

أكلات يجب تناولها في الإفطار قبل اجتماعات العمل

تمتنع بعض النساء عن تناول الإفطار الصباحي مع أنها واحدة من أهم الوجبات الغذائية في اليوم، وذلك بسبب شعورهن بالغثيان بعد تناوله، فيما يتجاوز البعض الآخر هذه الوجبة الأساسية، وخاصة إذا كن يعقدن أو يحضرن اجتماعات عمل في الساعات الأولى من الصباح.

لهؤلاء نقدم مجموعة من الوجبات الصحية والخفيفة على المعدة، التي يفضل تناولها في الإفطار قبل حضور أي اجتماع عمل.

توست الأفوكادو




فاكهة الأفوكادو في مجدها هذه الأيام، وهي المفضلة في وجبات الإفطار، وخاصة قبل اجتماعات العمل، لأنها تعتبر وقودا للدماغ، بسبب احتوائها على الدهون الصحية والألياف الغنية المتوفرة في خبز الحبوب الكاملة.

المكسرات




المكسرات بكل أنواعها، من اللوز إلى الكاجو، تمنحك دفعة طبيعية من الطاقة، وهي مصدر رائع للألياف والبروتين والدهون الصحية، وتحتوي على مجموعة من الفيتامينات التي تعزز وظيفة الدماغ.

الخضروات والحمص




يمكن تناول الخضروات والحمص في الصباح، فهذا المزيج يوفر لكِ البروتين والألياف التي تجعلكِ تشعرين بالشبع بشكل مريح جدا للمعدة.

وجبة الـ OATMEAL مع الفواكه




يصنع الـOATMEAL من دقيق الشوفان البني، وهو مفيد جداً مثل الحبوب الكاملة لأنه يحتوي على الألياف الصحية، وبإمكانك إضافة بعض أنواع الفاكهة الطازجة إليه، مثل التوت أو التفاح أو الموز، التي توفر مزيدا من الألياف.

الماء




شرب الكثير من الماء سوف يمنع جفاف الفم من ناحية، والشعور بالإرهاق من ناحية أخرى، كما يمكن أن يقاوم الدوخة أو الإغماء أثناء اجتماعات العمل، لذا يفضل شرب ما يكفي قبل النوم، وفي صباح يوم الاجتماع.