الحياة الزوجية

25 يوليو 2018

انتبهي لهذه المؤّشرات.. فالمولود الأول قد يُطيح بحياتكِ الزوجية!

الطبيعي أن استقبال المولود الأول يجلب كل السعادة في حياة أي زوجين، إلا أنه يشكل تحديًا كبيرًا للبعض، فأحيانًا لا يستطيع بعض الآباء تحمل الضغط الذي ينتج عن تلك المرحلة المهمة من حياتهم.




وبهذا الخصوص، أوضح "رافي بيليك"، خبير العلاقات والاستشارة الزوجية، أن الصبر ليس مفيدًا فحسب بل ضروريًا للغاية خاصة خلال المراحل الأولى من الأبوة.

ومن خلال مجلة "رومبر"، نقدم لكِ علامات تحذيرية تشير إلى أن زواجك سيتجه لنهايته بعد الإنجاب:

لستما صبورين مع بعضكما

من المهم جدًا الصبر في تلك المرحلة الجديدة، وغياب ذلك العنصر يهدد حياة أي زوجين، فمن الطبيعي الشعور بالضغط العصبي بسبب تغير حياتهما، إذ لم يعودا يسهران أو يقضيان وقتهما بمفردها مثل بداية زواجهما، لكن الصبر مهم لتخطي صعوبة تلك المرحلة وخاصة في البداية.

يريد كل منكما إثبات أنه على حق دائمًا




هناك الكثير من الأزواج الذين يكونون مثل القط والفأر، يتشاجران كثيرًا ويتعاملان كأنهما في معركة لا يجب الخروج منها سوى فائزين، وحذر الخبراء من هذه العادة الخطيرة للغاية وستهدم الزواج بعد الإنجاب.

وجود مشاكل في التواصل بينكما

لا يوجد أفضل من النقاش لحل أي مشكلة في العلاقة، ونظرًا لأن الزوجين يواجهان حتمًا المزيد من الضغوطات، ومن دون التواصل مع بعضكما البعض، ستواجهان مزيدًا من المشاكل وسيصعب نجاح زواجكما.

تجاهل الحاجة إلى مساعدة




من المهم جدًا إدراك أنه من الطبيعي جدًا طلب المساعدة، فاستقبال مولود وخاصة للمرة الأولى يعد تجربة جديدة بحاجة للإرشاد، وتخليكما عن اللجوء لمساعدة الخبراء أو حتى الأقارب يأخذ زواجكما لمنحدر قد يقضي عليه.