مقابلات

1 أكتوبر 2020

محمد حداقي: الجرأة في "شارع شيكاغو" يشكروا عليها.. ولن أتزوج قريبا


 

ضمن مشروع حمل عنوان "دراما رود" الذي تنظمه وتديره الكاتبة رانيا الجبان، بدأ النجم السوري محمد حداقي أولى دروس مبادىء التمثيل، وخلال إحدى الحصص التدريبية تحدث حداقي لموقع "فوشيا" عن هذا المشروع بقوله: "دراما رود حاضنة لفكرة نشر الوعي الخاص بمهنة التمثيل للأشخاص القادمين من خارج الأكاديمية لفهم كيفية التعامل مع الكاميرا ومع النص ومع المخرج".

وأشار الفنان السوري إلى أهمية وجود أكاديميات تدريبية مختصة بعلم التمثيل، منوها إلى أنه خلال هذا المشروع يتم تقديم دروس تدريبية ومدخل إلى علم التمثيل لغير الاختصاصين والراغبين بدخول الوسط الفني ليعرفوا كيفية التعامل مع هذه المهنة.

وبعيدا عن الدورات التدريبية قال حداقي المنضم مؤخرا إلى أسرة مسلسل "حارة القبة"، إخراج رشا شربتجي وإنتاج شركة "عاج"، أن شخصيته تحمل الكثير من الالتفاتات والانعطافات وتعمل على عدد كبير من المحاور، مشيرا إلى أنه سيقدم شيئا مختلفا مع مخرجة وصفها بأنها تهتمّ بالتفاصيل.

أيضا وعلى الصعيد الفني وتحضيراته للموسم المقبل قال حداقي إنه شارف على الانتهاء من تصوير مشاهده في مسلسل "بعد عدة سنوات" للمخرج عبد الغني بلاط.

وعزا محمد حداقي تراجع الكوميديا السورية إلى عدم وجود نص كوميدي مهم، بالإضافة إلى عدم اقتناع المنتجين عموما بأن التمثيل مهنة حقيقية، وتشكل رافدا ماليا، وقطاعا صناعيا ينتج المال، مشيرا إلى أن المنتجين يحاولون العمل بأقل التكاليف، وكأن المهنة هي مهنة ليست فنية وقال: "كأنها مهنة رعي، و حصد ثمار"، مضيفا أن الدراما والكوميديا لن يمسهما التطور إلا في حال تم إيجاد الحلول لهذه المشكلات التي تعاني منها.

وكان لا بدَّ من مشاركة الفنان السوري رأيه حول موضوع الجرأة في الدراما والذي لم يزل يثير العديد من حالات الجدل بين الجمهور ورواد مواقع التواصل الاجتماعي ليبدي رأيه بما يراه جرأة أو سياقا دراميا يجب أن يحضر في الدراما.

أما على الصعيد الشخصي وعن وجود الحب في حياته نفى الفنان السوري وجود أي مشروع حب أو زواج أو حتى فكرة ارتباط حاليا، كذلك رفض التعليق بالتأكيد أو النفي حول تصريحات سابقة له أكد خلالها موافقته على مشروع الزواج المدني والمساكنة.