اهتماماتك

31 مايو 2021

5 طرق يمكنك من خلالها فتح علبة دون الحاجة إلى فتاحة العلب

جميعنا قد مر خلال يوم ما بتجربة شراء علبة حبوب، وعند وصولنا إلى المنزل اكتشفنا أن العلبة لا تملك الجزء الخاص لفتحها، كما أننا لم نجد فتاحة العلب الخاصة بها، وأصبحنا نبحث عن طرق لفتح هذه العلبة.

لذلك سنستعرض في السطور المقبلة بعض الطرق البسيطة التي ستساعدك على فتح العلب دون استخدام مفتاح العلب.

الصخور



إذا كنت في رحلة تخييم ونسيت فتاحة العلب، فالحجارة ستساعدك على فتح العلب المعدنية، فقط قومي باختيار صخرة كبيرة وصلبة وضعيها على غطاء العلبة وفركيها للأمام والخلف، ثم اضغطي عليها للأسفل، وذلك لخلق احتكاك، ومع تكرار هذه الحركة عد مرات ستلاحظين ارتخاء الغطاء لدرجة كافية لإزالته.

الملعقة



اختاري ملعقة حديدية قوية ومرري رأسها على حواف الجزء العلوي من العلبة عدّة مرات ذهاباً وإياباً مع الضغط قليلاً نحو الأسفل حتى تصنعي ثقباً فيها، هذه العملية قد تتطلب القليل من الجهد لكنّها فعّالة بشكل لا يصدق لفتح العلب المعدنية.

السكين



يتطلب التعامل مع الأشياء الحادة الحذر الشديد خاصةً عندما تحاولين فتح معدن قاس، لكن هذا خيارك الوحيد، فقط ضعي أسفل سكين كبيرة على أطراف الجزء العلوي من العلبة واضغطي عليه بيدك، هذه الطريقة ستساعدك على صنع ثقب، ومن ثم أعيدي هذه الحركة على كامل الغطاء لفتحه.

المقص



يمكن للمقص إنجاز المهمة التي يفعلها مفتاح العلب؛ إذ يمكنكِ استخدام طرف واحد من المقص لعمل ثقب في الحافة الخارجية للغطاء، ومن ثم الاستمرار بفعل ذلك حول الحافة حتى يتم فتح الغطاء بشكل واسع يكفي لإزالته.

المفك أو المطرقة


قد لا يكون هذا هو الخيار الأكثر ملاءمة، إلا أنه من ضمن الخيارات البسيطة والمتوفرة والتي تفي بالغرض، فكل ما عليك هو استخدام المفك على الحافة الخارجية للغطاء وتثبيته ومن ثم الضغط على الجزء العلوي منه باستخدام المطرقة، فهذه الحركة قادرة على عمل ثقب كبير، ومن ثم كرري هذه العملية على طول حافة الغطاء حتى تتم إزالته بالكامل.