اهتماماتك

15 مايو 2020

مطعم ألماني يلجأ إلى حيلة طريفة لضمان التباعد بين عملائه..ة!

بدأت عدة دول في تخفيف الإغلاق واستعادة نشاط بعض الخدمات، مثل إعادة فتح بعض الحدائق والمطاعم، وسط محاولاتهم لضمان التباعد الاجتماعي بين المواطنين بسبب فيروس كورونا.

وفي ألمانيا، لجأ أحد المطاعم إلى حيلة طريفة وغير متوقعة لضمان التباعد الاجتماعي بين عملائه.

فحسبما ذكرته صحيفة "ميرور" البريطانية، ألزم مطعم Café & Konditorei Rothe في مدينة "سشويرين" الألمانية، العملاء بارتداء قبعات مزودة بعُصي السباحة الفوم، كوسيلة لضمان بقائهم على بعد مترين من بعضهم البعض.

وفي صورة شاركها المطعم على صفحته على فيسبوك، يمكن رؤية العديد من الأشخاص يستمتعون بوقتهم في المطعم أثناء ارتدائهم القبعات، والتي حافظت بالفعل على وجود مسافة بينهم.

وكما هو متوقع، أثارت الصورة ردود فعل كثيرة بين رواد الإنترنت، وبينما أشاد بها الكثيرون، انتقدها البعض الآخر، حيث قالت مستخدمة تويتر تدعى "كاتي لي": "يا إلهي، هذا مدهش، فهناك مطعم ألماني يلزم عملاءه بارتداء عُصي السباحة كقبعات لضمان تباعدهم عن بعض".

وقال مستخدم آخر: "أعتقد أن القبعات هي الحل للتباعد الاجتماعي في وسائل النقل العام"، بينما لم تنل الفكرة إعجاب مستخدمين آخرين، حيث تساءل أحد الأشخاص: "هل يتم تطهير القبعات بعد ارتدائها؟".



وأضاف آخر: "إذًا، سيرتدي جميع العملاء نفس القبعات التي استخدمها آخرين طوال الوقت...في الواقع يبدو الأمر وكأنه حيلة دعائية لصالح المطعم أكثر من كونها فكرة جيدة".

هذا ويجدر بالذكر أن ألمانيا تأتي من بين الكثير من الدول التي بدأت تخفيف الإغلاق واستعادة العديد من نشاطاتها، رغم استمرار الجائحة وتحذير المسؤولين والسلطات من موجة تفش أخرى للوباء.

وبالإضافة إلى ألمانيا، بدأت إيطاليا تخفيف الإغلاق في الرابع من شهر مايو الجاري مع الاستعداد لإعادة فتح المتاحف ومتاجر التجزئة، كما كشفت نيوزيلندا أنها ستعيد فتح المقاهي ومراكز التسوق ودور السينما أيضًا خلال هذا الأسبوع، وذلك جنبًا إلى جنب مع دول أخرى، بما فيهم بريطانيا.

ويأتي لجوء الدول إلى تخفيف الإغلاق وسط تحذيرات المسؤولين ومنظمة الصحة العالمية من إمكانية اختبار موجة تفش ثانية لفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

هذا وكشفت أحدث التقارير أن ضحايا كورونا بلغ عددهم ما يصل إلى 300 ألف وفاة وأكثر من 4 ملايين إصابة على مستوى العالم.