اهتماماتك

23 نوفمبر 2019

"2030".. سيارة فريدة تُشعل مزاد معرض الرياض وهذا سعرُها!

أشعل معرض الرياض للسيارات، الذي يُقام لأول مرة، المنافسة بين فناني ومشاهير العالم، ما رفع مبيعاته إلى عشرات الملايين من الريالات، لضمِّه أحدث وأقوى ماركات السيارات العالمية، بخلاف بعض السيارات النادرة من نوعها.

وأعلنت الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية، عن إقامة المزاد العلني، اليوم السبت، على السيارة الفريدة التي أُطلق عليها اسم “2030”، كاشفةً عن سعر بيع السيارة في المزاد العلني والتي بلغت 3.2 مليون ريال بما يوازي 850 ألف دولار أمريكي، في ظل عدم إفصاح من جانب هيئة الترفيه عن هوية مُشتريها.

وصُنعت السيارة الفريدة من نوعها، والتي أُطلق عليها اسم ”2030“ خصيصًا من أجل معرض الرياض للسيارات، وهي من إنتاج شركة ”جي إف جي ستايل“ الإيطالية، كما أنها مزوّدة بمحرّكين كهربائيين يولدان عزمًا يصل إلى 580 نيوتن متر، ويمكنها أن تصل من سرعة صفر إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال 3 ثوانٍ ونصف الثانية.

وتتفوّق سيارة 2030، عن غيرها من السيارات الرياضية، كونها تتميز عنهم في قدرتها على المشي في جميع الطرقات، بعكس حال سيارات الرياضة الأخرى التي تجد صعوبة في الطرق غير المستوية.



ولا يوجد من سيارة 2030، إلا نسخة واحدة في العالم كله، هي التي تم شراؤها من مزاد معرض الرياض للسيارات، وهي سيارة كهربائية بالكامل، كما أن سقفها صنع من خليط بين الألمنيوم والفايبر للمجسم كاملاً، ومن الكربون أيضًا.

والجدير بالذكر أن معرض الرياض للسيارات، انطلق في الـ 21 من نوفمبر، ويستمرُّ المعرض حتى الـ 26 من نوفمبر الجاري.

وتألق جناح السيارات الكلاسيكية، الجمعة، خلال فعاليات معرض الرياض للسيارات، بالتصميم الكلاسيكي الفريد والتي كان يمتلك بعضها ملوك وزعماء دول.

وهدف جناح السيارات الكلاسيكية، إلى لفت أنظار عشّاق الكلاسيكيات من جميع أنحاء العالم، خاصةً بعد زيادة أعداد المتنافسين من هواة تجميع السيارات الكلاسيكية حول العالم خلال الفترة الأخيرة، وذلك على الرغم من ارتفاع أسعارها، إذْ تصل بعض السيارات المشاركة بالمعرض إلى أكثر من مليونيْ دولار.