شعر

29 نوفمبر 2021

أنواع قصات تناسب الشعر الكثيف.. اكتشفيها

ربما يتضايق البعض من نوعية الشعر الكثيف ويبحثون عن طرق يحاولون السيطرة بها عليه، لكن في المقابل ينصح الخبراء بتعلم التأقلم على هذا الشعر وإيجاد التسريحات التي تناسبه وتناسب الشكل العام الذي يمكن الظهور به في الأخير.
وما لا يعلمه كثيرون هو أن الشعر الكثيف من نوعيات الشعر المميزة، التي يمكن الاستفادة منها في عمل كثير من التسريحات والأشكال، حيث يمكن للتمويجات المختلفة أن تتناغم بشكل جميل مع الشعر الكثيف مع تميز الخصل الطويلة بحجمها الكبير.
وفيما يلي أفضل قصات الشعر النسائية لصاحبات الشعر الكثيف

قصَّة بيكسي





تبدو خيارا مناسبا للنساء اللواتي يتمتعن بشعر كثيف، وتتسم حياتهن بالحيوية والنشاط، فضلا عن أنها تبدو تسريحة مناسبة لصاحبات ملامح الوجه الرزين والرقيق.

قصَّة البوب متوسطة الطول





تبدو خيارا كلاسيكيا متطورا لصاحبات الشعر الكثيف، لاسيما لو كانت وجوههن ضيقة وبارزة من ناحية خط الفك وعظام الوجنتين، ولو كانت وجوههن دائرية وناعمة، حيث تتسم القصة بخفتها وبحجم الشعر الكبير الذي توفره على كلا الجانبين.

قصَّة الطبقات الطويلة





يمكن تسريحها بحيث تبدأ من مستوى الذقن، حيث يمكنها لفت الانتباه لملامح الوجه، والمساعدة في إضافة أبعاد لشكل التسريحة عموما وإبرازها بصورة أكثر وضوحا.
وينصح الخبراء النساء ببعض الاعتبارات التي يجب الالتزام بها عند تصفيفهن شعرهن:

إضافة تمويجات





لأن تلك الحيلة البسيطة تضمن للمرأة عمل بعض التمويجات بشعرهن الكثيف، مما يساعد بالتبعية على تقليل وقت التصفيف ورفع الخصل جيدا من الجذور.

الانتباه عند عمل غرة أمامية





لاسيما لو كان شعر المرأة الكثيف من النوع المموج، حيث إن الغرة لا تبدو متناسقة أو مستقرة الشكل كما ينبغي مع هذا النوع من الشعر، لذا يجب الانتباه والحذر تماما عند عمل الغرة كي تبدو مميزة في الأخير.
وفيما يلي أفضل قصات الشعر الرجالية لأصحاب الشعر الكثيف:

قصَّة كرو القصيرة





تعتبر قصة ذكورية، وتتميز بمظهرها المميز مع نوعية الشعر الكثيف، ويمكن ترك مقدار بسيط من الطول الإضافي أعلى الرأس، ليكون بمقدور الرجل تجربة أنماط مختلفة.

قصَّة الشعر الذي يصل طوله حتى مستوى الذقن





تبدو قصة مثالية للغاية بالنسبة لنوعية الرجال المشغولين من أصحاب الشعر الطويل الكثيف، وينصح بإضافة موس أو جل لمنح التسريحة قدرا أكبر من التميز والاختلاف.
وفيما يلي أفضل قصات الشعر التي تناسب الأطفال أصحاب الشعر الكثيف:

قصَّة البنت





بدلا من إرجاع خصلها الكثيفة للوراء وربطها على شكل ذيل حصان كل يوم، يمكن للأم مساعدة ابنتها على ضبط نمط شعرها في سن مبكرة، حيث يمكن للفتيات صاحبات الشعر الكثيف أن يتبعن تسريحة البوب الكلاسيكية التي تكون مناسبة لسنهن.

قصَّة الولد





تعتبر قصة باز أو كرو الكلاسيكية من أفضل القصات الموفرة للوقت بالنسبة للصبية من أصحاب الشعر الكثيف، لاسيما لو كانوا من النوع المحب للنشاط والرياضات. كما يمكنهن اعتماد قصة الطبقات القصيرة لضمان الظهور بشكل أكثر أناقة.

نصائح تسهل التعامل مع الشعر الكثيف


- غسل الشعر جيدا لإزالة الأوساخ، الغبار والزيوت التي قد تكون عالقة داخل الخصل.
- استخدام رذاذ أو جل للشعر حال أراد الشخص زيادة حجم الشعر قرب منتصف الرأس.
- قص الطبقات بانتظام لتجنب خطر تقصف الشعر.
- تجنب القصات حادة الحلاقة أو الهشة لأنها ستبدو مجعدة وغير قابلة للسيطرة في الأخير.