أخبار الموضة

28 فبراير 2018

شاهدي أبرز الاتجاهات التي اجتاحتْ أسبوع الموضة في ميلانو!

بعد نيويورك ولندن، استضافت عاصمة الموضة الإيطالية ميلانو، عروض العلامات التجارية لموسم خريف وشتاء 2018/2019، وكانت المجموعات الإيطالية انتقائية ومميّزة، فتنوعت مصادر الإلهام بين الفن والماضي والمستقبل، مروراً بالأعراق والديانات، ومع ذلك، اتفق المصممون جميعاً على تقديم المرأة القوية في أسبوع الموضة في ميلانو، بإطلالات مستقلة تجمع بين الحداثة والرومانسية والأنوثة في آن واحد.

في مايلي أهمّ ثلاثة اتجاهات اجتاحتْ المدرّجات الإيطالية:

أنماط هندسية




سبق أن أكدت عروض أسابيع الموضة في نيويورك ولندن عن عودة صيحة الكاروهات والمقلّم في موسم الشتاء المقبل، ناهيك عن طبعات جلد الحيوانات، وعززت ميلانو هذا الاتجاه بتقديم قطع مطبعة بالزخارف الهندسية بوفرة، سواء كإطلالات كاملة من الرأس إلى أخمص القدمين، أو كقطع مستقلة منسقة مع طبعات أخرى.

وبرزتْ الأنماط الهندسية في المدرجات على شكل كاروهات، ودوائر ومعينات، وظهرت بقوة في مدرجات جيني، كريزيا، إيترو، ماركو دي فينتشنزو وفيرساتشي.

فساتين طويلة ومعاطف




بصورة عامة، من المتوقع أنْ تبقى الصور الظلية النسائية في الواجهة، خلال موسم خريف 2018، على الرغم من أنّ شهر الموضة لم ينتهِ بعد، إلا أنّ العديد من المجموعات قد شملت بالفعل الكثير من التنانير الطويلة والفساتين الماكسي، المنسقة مع المعاطف بالقصة المستقيمة والكابات الطويلة.

وقد شاهدنا هذا النمط من الإطلالات في عروض MSGM، ميسوني، سالفاتوري فيراغامو، لي كوبينز، وفندي.

صيحة الـ ATHLEISURE الرياضية




يبدو أنّ صيحة الـ ATHLEISURE الرياضية لن تغيب عن ساحة الموضة في موسم خريف وشتاء 2018، فالكثير من العلامات التجارية قد قدّمت جرعة كبيرة من الملابس الرياضية، ضمن مجموعاتها لخريف 2018 بما في ذلك برادا، لوسيو فانوتي، غوتشي، أناكيكي، وظهرت بدرجة أقلّ في مجموعات جورجيو أرماني، وتودز.