أخبار الموضة

12 سبتمبر 2017

الأزياء المحتشمة تلفت الأنظار في أسبوع الموضة بنيويورك

لفتت الأزياء المحتشمة الأنظار في عروض أسبوع الموضة بنيويورك، الذي تتواصل فعالياته حاليا، وخاصة العباءة والحجاب والملابس المحتشمة، التي قدمها عدد من المصممين الأندونيسيين الموهوبين، واستطاعوا من خلالها أن يجمعوا بين الأناقة من ناحية، والاحتشام من ناحية أخرى.

من أبرز هؤلاء المصممين فيفي زوبيدي وديان بيلانجي اللتين تحديتا الأزياء الإسلامية النمطية، وأطلقتا مجموعتهما المذهلة لملابس المحجبات الأنيقات.




وتميّزت مجموعة ديان بيلانجي بتوافر المواد الأندونيسية الملوّنة من أغطية الرأس التي تجمع بشكل أنيق بين لونين، مع الملابس الفضفاضة، ومنها التنانير والفساتين والسترات الطويلة، كما لعبت الألوان في مجموعتها دورا لافتا في إضفاء المزيد من الجمال على المجموعة.

في تصريحات صحفية مع "الغارديان" قالت المصممة ديان بيلانجي "لا نخشى العودة إلى هذا المكان؛ لأننا نريد أن يرى العالم أننا يمكن أن نظل جميلات وأنيقات بالحجاب".


أما المصممة فيفي زوبيدي فقدمت مجموعة متنوعة من العبايات والأزياء الفضفاضة المختلفة، وحرصت على أن تحمل عباءاتها كلمات وعبارات عربية  وإسلامية لافتة، منها "مكة المكرمة"، و"المدينة المنورة"، و"الجنة" وغيرها.

وقالت "فيفي" لـ"الجارديان" أيضا إن "الحجاب جميل، وكلنا بشر مثل بعض، بغضّ النظر عن اختلاف دياناتنا".