أخبار الموضة

27 يوليو 2017

درع التميز لـ ''أميمة عزوز" بعد عرضها المبهر في ماربيا


تألقت مصممة الأزياء السعودية أميمة عزوز، رئيسة لجنة تصميم الأزياء في غرفة جدة، وذلك من خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في ماربيا الإسبانية الذي ضم حوالي 1500 شخصية عربية وعالمية من بينهم كوكبة من عشاق الموضة.
وافتتحت أميمة عزوز عروض الأزياء العربية في ماربيا من خلال عرض أحدث تصاميمها لفصل الصيف، كاشفة عن مجموعة مميزة من العباءات وفساتين السهرة.
ولفتت مصممة الأزياء السعودية إلى أن تشكيلتها الجديدة جاءت منسجمة بشكل كبير مع أهداف أسبوع الموضة في إسبانيا، مؤكدة أن خطوطها الجديدة حملت رسالة واضحة ترتكز على فكرة أن العباءة ليست مجرد لباس تقليدي ترتديه المرأة الخليجية، إذ استحوذت على اهتمام المصممين العرب والعالميين الذين أدخلوا إبداعاتهم سواءً على تصاميمها أو ألوانها، واستطردت الفنانة: "بات من الضروري أن نقدم نحن أصحاب التراث والعراقة في هذه الصناعة أفكاراً مبدعة وأشكالاً براقة".
تجدر الإشارة إلى أن المصممة أميمة عزوز قد حرصت من خلال هذا العرض على تبادل الثقافات والمزج بين التراث الحجازي الممتد في أعماق التاريخ وأحدث الصيحات الأوروبية، حيث قدمت الفستان العربي الخليجي والعباءة الصيفية وملابس السهرة المطعّمة بالخامات الأوروبية، مسلطة الضوء على الذوق الشرقي الأصيل الذي يواكب أحدث خطوط الموضة العالمية.
ونظراً لتميزها في عالم الأزياء، اختيرت أميمة عزوز سفيرة للموضة العربية في باريس، إذ جرى تكريمها من قبل وزير السياحة الإسباني ألفارو نادال من خلال منحها درع التميز كأفضل مصممة خليجية، وذلك خلال حفل رعاه نادي الإمارات الدولي للأعمال والمهن الحرة برئاسة الدكتورة الشيخة هند بنت عبد العزيز القاسمي، ما يجعلها أول مصممة أزياء سعودية يجري تكريمها في إسبانيا نظراً للإبداع الذي أظهرته في أعمالها المبتكرة على مدار السنوات الماضية.