سينما وتلفزيون

20 أبريل 2022

توضيح بشأن أنباء محاولة خطف منة شلبي أو إلهام شاهين في لبنان

ترددت أنباء جديدة حول قضية خطف أحد أفراد مسلسل "بطلوع الروح" الذي يعمل محاسبا في شركة الصباح للإنتاج الفني والسينمائي في لبنان قبل أيام قليلة.

وزعمت أنباء متداولة أن هدف العصابة كان خطف إحدى ممثلات المسلسل الرئيسات، وهما إلهام شاهين أو منة شلبي؛ وذلك من أجل طلب فدية عالية، باعتبار أنهما ممثلتان صف أول في مصر والعالم العربي.

لكن مصادر في شركة "الصباح إخوان" للإنتاج الفني والسينمائي نفت هذه المعلومات جملة وتفصيلا، ورجحت "أن يكون المال السبب الوحيد وراء خطف المحاسب".

في غضون ذلك ذكرت مصادر أمنية لبنانية أنه تم تحديد الجهة الخاطفة، وأن الجيش اللبناني نفّذ مداهمات في محيط المنطقة للقبض عليهم وتحريره.



وأضافت أن الأمن حدد هوية عدد من أفراد العصابة، واتضح أنهم كانوا يراقبون تنقلات المحاسب أثناء التصوير، وهم من أصحاب السوابق في المنطقة ومطلوبون بعشرات مذكرات التوقيف.

وقالت وسائل إعلام محلية أن حي الشراونة في مدينة بعلبك عادة ما يعيش بجو من الفلتان الأمني، ومداهمات الجيش اللبناني لتحرير مخطوفين لبنانيين وغير لبنانيين.

ويسكن في الحي الذي يقع عند مدخل بعلبك كبار المطلوبين وأصحاب السوابق، ويُقيم الجيش اللبناني حواجز ثابتة على مداخله.



وكان المحامي اللبناني أشرف الموسوي قد قال، الثلاثاء، في اتصال مع موقع ”فوشيا“ إن مديرية المخابرات في الجيش اللبناني ألقت القبض على شاب سوري الجنسية بعد عملية مداهمة، لينضم إلى شريكه في الجريمة الذي قام بتسليم نفسه.

وأوضح الموسوي أن مسلحين مجهولين يستقلون سيارة رباعية الدفع، اعترضوا على أوتوستراد رياق – بعلبك في محلة الطيبة، على مقربة من بلدة بريتال، سيارة من نوع كيا، يستقلها فريق مسلسل ”بطلوع الروح“ الذي يتم تصوير أحداثه في مدينة بعلبك، وأطلقوا النار باتجاه السيارة وأجبروا سائقها على التوقف، ثم خطفوا المحاسب في شركة ”الصباح“، صادق روللي، فيما تمكن زميله غبريال رميا من الفرار، ونقل إلى مخفر بلدة الطيبة للتحقيق.

يُذكر أن تصوير "بطلوع الروح" بدأ في مدينة بعلبك قبل شهر رمضان، فيما توزّع فريق العمل على أكثر من فندق في المنطقة من أجل تصوير مشاهد محددة من المسلسل الذي بحسب مصادر "الصباح" سيتم الانتهاء منها قبل عيد الفطر.