سينما وتلفزيون

26 سبتمبر 2021

مي كساب تطالب باستبدال مصطلح "العنوسة" بـ "تأخر الزواج" في "زي القمر"

طالبت الفنانة المصرية مي كساب، الصحفيين الذين تناولوا أخبار آخر أعمالها، وهي حكاية "عقبال عوضك" من مسلسل "زي القمر" أن يقوموا باستبدال كلمة "عنوسة" بمصطلح "تأخر الزواج"، وذلك حفاظًا على مشاعر الفتيات.
ونشرت كساب عبر حسابها الرسمي على تويتر، تغريدة علقت بها على هذا الموضوع، مؤكدة أن هذا الرجاء باستبدال المصطلحات هو منها ومن صناع العمل، فكتبت: "إلى السادة الصحفيين الذين تناولوا أخبار مسلسلي "عقبال عوضك" الذي سوف يبدأ عرضه اليوم بإذن الله رجاء مني ومن أسرة العمل استبدال كلمت عنوسة بتأخر الزواج".
وعزت كساب هذا الطلب، إلى أن ذلك يعتبر دعمًا منها ومن صناع العمل لتغيير المفاهيم النمطية والخاطئة، والتخلص منها، فهي تحول دون رقي المجتمع وتطوره، معلقة: "وذلك حفاظاً منا على مشاعر بناتنا وحرصاً على رقي المجتمع في تغيير الأفكار والمصطلحات الخاطئة ولكم مني جزيل الشكر".


وانهالت تعليقات المتابعين على تغريدة كساب، ووجدوا فيها احترامًا للذوق العام، حفاظًا على الرقي الفكري في المجتمع، مؤكدين على صحة كلام كساب، وأنها محقة في هذا الطلب.
وأبدى بعض المتابعين إعجابهم بطلب كساب، معتبرين أنها قامت بخطوة جريئة وضرورية لتطور المجتمع، وتخلصه من الأفكار الرجعية، مشيرين إلى أنه يجب على كل الفنانين الاقتداء بكساب، ومحاولة نشر مثل هذه الأفكار في مجتمعاتنا، لأن النجوم هم أكثر الأشخاص تأثيرًا في المجتمع.



الجدير ذكره، أن كساب قامت مؤخرًا، بالترويج إلى عملها عبر حسابها الرسمي على إنستغرام، وهو حكاية من حكايات مسلسل "زي القمر" تحت عنوان "عقبال عوضك"، التي عرضت أولى حلقاتها السبت، فنشرت برومو الحكاية وعلقت عليه قائلة: "مسلسل زي القمر حدوتة عقبال عوضك بدءاً السبت 25 سبتمبر 11 مساء على.cbc".

يشار إلى أن آخر أعمال الفنانة مي كساب كان مسلسل "فارس بلا جواز" والذي عُرِضَ في الموسم الرمضاني الفائت، وشاركها في بطولته كل من مصطفى قمر وطارق عبد العزيز وسليمان عيد، وهو من تأليف فداء الشندويلي، وإخراج معتز حسام.