مشاهير

1 يوليو 2020

الجمهور يشكر مرزوقة ويدافع عنها بعدما انتقدت ابنة هند القحطاني

عادت المغردة السعودية "مرزوقة" للتصدر من جديد بعد الضجة الكبيرة التي أثيرت حولها قبل مدة وحولتها من مغردة عادية إلى شخصية شهيرة عبر موقع تويتر.

هذه المرة تصدرت مرزوقة بعد قيام عدد من رواد موقع تويتر بإنشاء هاشتاغ بعنوان "شكرا مرزوقة" وذلك للدفاع عنها وشكرها بعد الهجوم الذي تعرضت له بسبب تغريدة انتقدت فيها ابنة السعودية هند القحطاني.

وفي التفاصيل نشرت السعودية المثيرة للجدل المقيمة في أمريكا هند القحطاني فيديو لابنتها المراهقة 14 عامًا، تظهر فيه بإطلالة جريئة مرتدية بنطلون جينز ضيقا جدا وتيشيرتا يكشف عن بطنها.

هذا الفيديو عرض القحطاني للهجوم لاستعراضها جسد ابنتها المراهقة، إلا أن بعضهم قال إنه من الواضح أن الفيديو تم نشره عن طريق الخطأ.

وكان للمغردة مرزوقة رأي آخر؛ إذ غردت قائلة: "بعيدًا عن الالتفاطه والكلام ذا كله الحين.. كيف مرتاحه قدام اخوانها والعالم بهاللبس؟ طيب معقولة الناس بدت تنسى الحرام وما تخاف ربها وتمشي ورا اهوائها.. يارب سترك وعفوك".



 

هذه التغريدة عرضت مرزوقه لهجوم كبير؛ إذ رآها البعض أنها تنتقد فتاة صغيرة، عدا أنها ترتدي تلك الثياب في منزلها وهي حرة بما تلبسه داخل منزلها وأن المغردة السعودية كانت غير موفقة بهذه التغريدة.

وبعد الهجوم الكبير الذي تعرضت له مرزوقة قامت بحذف التغريدة، إلا أن البعض قرر الدفاع عنها ومساندتها عن طريق هاشتاغ "شكرا مرزوقة" والذي تصدر قائمة الأكثر تداولًا في تويتر.

وعبر الكثيرون عن إعجابهم بما قالته المغردة السعودية، مؤكدين أن كلمة الحق باتت صعبة بهذا الزمن وتزعج الآخرين، مستغربين لماذا حذفت التغريدة.



فيما رأى بعض منهم أنها من الأقلية الذين لم يستغلوا الشهرة التي حققوها للترويج من أجل أمور غير مألوفة أو جريئة مخالفة لعادات وتقاليد المجتمع الشرقي.



يُشار إلى أن مرزوقة هي مغردة سعودية تحولت إلى نجمة في يوم وليلة بعد مسابقة صور شاركت فيها إلى جانب مغرد يُدعى أبو قحط، وتحول التصويت إلى حرب بين النساء والرجال، وتدخل فيه العديد من المشاهير والنجوم العرب والأجانب، وفي النهاية استطاعت مرزوقة أن تتفوق بعد الدعم الكبير الذي حظيت به.