أخبار المشاهير

5 مايو 2023

أول تعليق من عمرو دياب على حفل تكريم محمد الموجي في السعودية

أشاد المطرب عمرو دياب باحتفالية "روائع الموجي"، التي أقيمت على مسرح أبو بكر سالم بالسعودية، مساء الخميس، والتي استمرت حتى الساعات الأولى من صباح الجمعة، تكريماً لمشوار واسم الموسيقار المصري الراحل محمد الموجي.

وشارك في الاحتفالية 7 مغنين هم: شيرين عبدالوهاب، وأنغام، ومي فاروق، وصابر الرباعي، وماجد المهندس، وعبادي جوهر، وزينة عماد، حيث غنوا ألحان الموجي التي قدمها لكبار المطربين.

وكتب الهضبة عبر حسابه في تويتر، تغريدة قال فيها: "عظمة وفخامة الموسيقار الكبير محمد الموجي وصديقي المبدع الفنان يحيى محمد الموجي، وشكرا لصانع الحدث الكبير الصديق الفنان معالي المستشار تركي آل الشيخ".

وأرفق عمرو دياب مع تغريدته مقطع فيديو من الحفل، نشره رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية، تركي آل الشيخ، علق عليه بالقول: "الحفل كان مبهج بالنسبة لي لكن في هذا المقطع صارعت دموعي فانا أعرف يحيى الموجي منذ ١٥ سنة وأعرف شعوره وهو يعزف هذا الصولو في حفل لوالده رحمه الله".

ويعد الموسيقار محمد الموجي أحد أبرز المجددين في الموسيقى والغناء العربي، وتعتبر أغنية "صافيني مرة" التي غناها عبدالحليم حافظ، أول أعمال الموسيقار الراحل، كما قدّم ألحانه لعمالقة الطرب العربي منهم أم كلثوم، نجاة، وردة الجزائرية، صباح، فايزة أحمد وطلال مداح.

وخلال الحفل تصدر اسم الفنانة شيرين عبدالوهاب، ترند تويتر، من خلال هاشتاغ "شيرين في الرياض"، إذ يُعد الحفل الأول لها بالسعودية، بعد انتهاء أزمتها مع شركة روتانا للصوتيات والمرئيات.

كما قدّم المطربون المشاركون في الحفل مجموعة من أبرز الأغنيات التي لحنها الموسيقار الراحل، حيث غنّت شيرين عبدالوهاب، "قلبي ليك ميال" للفنانة فايزة أحمد، و"للصبر حدود" لكوكب الشرق أم كلثوم.

وقدمت الفنانة أنغام "صافيني مرة" للعندليب عبد الحليم حافظ، و"عيون القلب" للفنانة نجاة. فيما تألق الفنان صابر الرباعي، في غناء "قارئة الفنجان" للعندليب، وغنى الفنان ماجد المهندس أغنيتي "رسالة من تحت الماء" للعندليب، و"أكدب عليك" للفنانة وردة.