أخبار المشاهير

18 مارس 2023

المحكمة تُنهي أزمة شيرين عبد الوهاب وروتانا اليوم

يُسدل الستار اليوم السبت على قضية الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب مع شركة روتانا، حيث ستصدر محكمة القاهرة الاقتصادية حكمها بالقضية، والتي تطالب فيها الشركة من الأولى بسداد تعويض مالي قدره 10 ملايين جنيه.

وجاءت هذه الدعوة وفق لائحة الشكوى بسبب عدم التزام شيرين ببنود التعاقد الذي تم عام 2019، مع الشركة لتقديم ألبومين، على أن يضم الألبوم 10 أغنيات، وتصور 2 فيديو كليب، وإحياء 3 حفلات تتولى تنظيمها الشركة.

وكانت المحكمة الاقتصادية في مصر، قد حجزت دعوى الفنانة شيرين عبد الوهاب وشركة روتانا، التي تحمل رقم 1835 اقتصادي لسنة 2022، للحكم بجلسة 18 مارس/آذار الجاري.

وأتى القرار بعد فشل كل المساعي لحل النزاع وديا، على الرغم من تعهد شيرين عبد الوهاب بتنفيذ الاتفاق الموقع مع الشركة واستعدادها لتسليم الألبوم المتفق عليه والمؤلف من 10 أغانٍ، فضلا عن تصوير أغنيتين بطريقة الفيديو كليب.

وتم حجز الدعوى بعد المحاولات التي قامت بها شيرين عبد الوهاب للتصعيد القانوني من خلال توجيهها إنذارا قضائيا أكدت فيه التزامها بتنفيذ الألبوم الغنائي وفق التعاقد المبرم بينها وبين الشركة التي كانت قد طالبتها في وقت سابق بتعويض مادي بلغت قيمته حوالي 10 ملايين جنيه.

وحضر المستشار القانوني لشركة روتانا، الجلسة، وقدم حافظة بترجمة تحويلات من البنك إلى شيرين عبد الوهاب.

وفي هذا السياق، فقد أكد المستشار القانوني لشيرين عبد الوهاب، حسام لطفي، في تصريحات صحافية حينها أنه قدم كافة المستندات التي تثبت موقف شيرين، وتمسكها بتسليم الألبوم الغنائي فورا إلى روتانا وتنفيذ كافة بنود العقد وفق الشروط المبرمة بين الطرفين.

وأشار لطفي إلى أن سبب حجز الدعوى جاء لتمكين شركة روتانا من الاطلاع على طلب تسليم الألبوم.

ويأتي تصريح لطفي، بعد أن أكد في وقت سابق، أن شيرين لم تستفد ماديا من الأغاني التي جرى تسريبها، معلنا أنه سيتم تسليم البيانات الخاصة بالشركة المسربة للأغاني قبل طرحها رسميا عبر شركة روتانا.

يذكر أن الخلاف بين شيرين عبد الوهاب وشركة روتانا يعود إلى يناير عام 2019، حيث وقعت شيرين اتفاقًا مع الشركة، لتسجيل ألبومين غنائيين، و2 فيديو كليب لكل ألبوم، بجانب إحياء 3 حفلات مقابل 10 ملايين جنيه، على أن ينفذ هذا العقد في مدة أقصاها 3 سنوات.

واندلعت الأزمة بين الطرفين بعد طرح شيرين أربع أغانٍ دون أي ذكر للشركة المنتجة، وبعدها أعلنت في مداخلة ضمن برنامج "حروف الجر" أنها لن تصبح "ملكا لأحد"، كاشفة أن لديها شركتها ومنهجها الخاص.