أخبار المشاهير

11 أبريل 2023

"العربجي" يتصدر الترند بمشهد إعدام باسم ياخور.. وديمة قندلفت تبكي ندما

تصدر مسلسل "العربجي"، قائمة الأكثر تداولا على موقع "تويتر" بعد عرض الحلقة الـ19، والتي شهدت صدور قرار بإعدام بطل العمل، عبدو العربجي (النجم باسم ياخور).

وتبدأ الحلقة بصدور حكم الوالي بإعدام "العربجي"، حينها تظهر ملامح البهجة على وجوه أعدائه وكارهيه، بينما تبدو "بدور"، التي تلعب دورها ديمة قندلفت، مصدومة من القرار المفاجئ، رغم أنها سبب إعدامه بعدما اتهمته بالاعتداء عليها، ما يعد نقلة نوعية في سير الأحداث.

ويقرر "حسن"، الذي يجسد دوره فارس ياغي، التوجه إلى الوالي لإقناعه ببراءة "العربجي"، وذلك عبر رشوته بالذهب ومسبحة نادرة مرصعة بالأحجار الكريمة.

وقبل أن يساق "العربجي" لساحة الإعدام، يطلب أن يصلي لله، طالبًا منه الرحمة والمسامحة، كما دعا الله أن يحمي أبناءه، لتنهمر الدموع من عينيه، وهو المشهد الذي أشاد به المشاهدون لصدقه.

يصل "العربجي" إلى ساحة الإعدام وسط الجموع ويداه وقدماه مكبلة، ويقول كلمته الأخيرة، قائلًا: "بحب وصيك بالمظلومين متلي وهنا عايشين ما حد بسأل عنهم ولما يموتوا ما حد بتذكرهم، الظلم نهانى عنه رب العالمين لأنه بشع ولأنه بخلي الناس تعمل كل شي لحتى تعيش، أنا رايح لعند يلي برحمني، وبعرف ما كنت كتير صالح بس بعرف ما عمري ظلمت حدا".

ثم وجَّه كلامه لـ"بدور"، حيث اعترف لها بأن والدها توفي في سجن القلعة، وأنه بريء من وفاته كبراءته من اتهامها له بالاعتداء عليها.



وقبل لحظات من إعدامه، يدخل الدراويش يدقون الدفوف ويرددون الموشحات ويؤدون رقصة "المولوية"، ليظهر بعدها "حسن" حاملًا براءة "عبدو"، إلَّا أن "أبو حمزة النشواتي" يصر على تنفيذ الحكم، لتنتهي الحلقة وسط ذهول الجميع.

وأشاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالأداء المبهر الذي قدمه باسم ياخور في العمل، فعلَّق احدهم: "حاولت القى وصف لـ العظمة الي شفتها لكن متأكد مهما كتبت راح اكون مقصر، أداء عظيم قدمه باسم ياخور اليوم أثبت فيه للكل انه ذهب و الذهب لا يصدأ ابدًا، حلقة عظيمة ومكتوبة بطريقة ذكية ، كل الشخصيات وجودها كان له معنى ، حتى مشهد الصوفيين تم توظيفه بشكل جيد، بانتظار الغد".

كما أثنى آخرون على أداء ديمة قندلفت، لافتين إلى أنها استطاعت إيصال مشاعر الندم والسعادة لحظة صدور براءة "العربجي" بمشهد لم يتجاوز الثانيتين، فعلَّق أحدهم: "ممكن يظن البعض انه التمثيل فقط بالصوت والحوار لكن التمثيل ممكن يكون مجرد ثانية، ولا لحظة بدون نطق اي كلمة توصل كل مشاعر الشخص خلال المشهد ، أداء بدور خلال مشهد الإعدام كان رهيب رغم انها ما نطقت أي حرف.. ديمة تستاهل التواجد ضمن نجمات الموسم 100%".