أخبار المشاهير

2 فبراير 2023

محمد عبده يُلحن لـ عبد المجيد عبدالله بوساطة من تركي آل الشيخ

فاجأ رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية، تركي آل الشيخ، متابعيه بمقطع فيديو بثه عبر حسابه في تويتر، يطلب خلاله من الفنان محمد عبده بالعمل على لحن خاص لزميله الفنان عبد المجيد عبدالله.

جاء ذلك على هامش "ليلة صوت الأرض" التي أقيمت يوم أمس الأربعاء، الأول من فبراير/ شباط، تكريما للفنان الراحل طلال مداح.

ويظهر آل الشيخ في الفيديو إلى جانب النجمين السعوديين عبد المجيد عبد الله، ومحمد عبده، موجها كلامه للأخير، قائلا: "الآن نبي نقنع فنان العرب محمد عبده، إن الله يهديه ويلحن لعبد المجيد".

وأكد عبد المجيد، أنه انتظر تعاونه مع محمد عبده لمدة 40 عاما، قائلا: "أنا أنتظرها من 40 سنة".

في المقابل، اشترط محمد عبده على أن يكون تركي آل الشيخ هو مؤلف الأغنية، ليتمكن من تلحينها، ليخبره الأخير: "حاضر تأمر أمر، بس كلامي تعيس أنا، هو يبي شي يوكله أفراح، ليرد محمد عبده قاصدا عبد المجيد عبدالله: "ما يبغاله إلا التعاسة".

رد عبد المجيد عبدالله كان بضرب محمد عبده على يده، فيما قام الأخير بتقبيله، معلنين الاتفاق على المشروع الغنائي، وعلّق تركي آل الشيخ على مقطع الفيديو قائلا: "وعدوني بس أتمنى تكون كلام البدر".


وقام محمد عبده بتقديم عدد كبير من ألحانه لزملائه الفنانين، مثل، أحلام، وابتسام لطفي، وأصالة نصري، ونوال الكويتية، وفلة الجزائرية، وعبدالله الرويشد، وغيرهم الكثير.

وكانت الهيئة العامة للترفيه، قد نظّمت ليلة طربية، تحت عنوان "ليلة صوت الأرض"، تكريما لاسم الفنان الراحل طلال مداح، مساء يوم أمس الأربعاء، على مسرح محمد عبده، ضمن فعاليات موسم الرياض، بمُشاركة أكثر من 40 مطربة ومطربًا من جنسيات عربية مُختلفة.

ومن أبرز مفاجآت "ليلة صوت الأرض"، هي ظهور طلال مداح على المسرح بتقنية الهولوجرام، ليُقدم دويتو غنائيا مع المطرب محمد عبده؛ الأمر الذي نال إعجاب الحضور، وتفاعلوا مع المشهد بشكلٍ كبير.

وأبرز من شاركوا في "ليلة صوت الأرض"، محمد عبده، وأنغام، وعبادي الجوهر، وأحلام، وأصالة، ونوال الكويتية، ونبيل شعيب، وراشد الماجد، وماجد المهندس، ورابح صقر، ووليد توفيق، وعبد المجيد عبد الله، وخالد عبد الرحمن، وأحمد فتحي، ونجوى كرم، وصابر الرباعي، وعبد الله الرويشد، وآخرون، حيث قدّم بعضهم خلال الحفل أغاني بمفردهم، أو ميدلي، أو دويتو غنائي.