أخبار المشاهير

30 سبتمبر 2022

لقاء الخميسي تهاجم شخصًا طالب بقص شعر غير المحجبات

هاجمت النجمة المصرية لقاء الخميسي، أحد مستخدمي "السوشال ميديا"، الذي طالب بقص شعر الفتيات غير المحجبات في تعليق له على أحد المنشورات، وفق ما بثته الخميسي عبر خاصية الستوري في حسابها بتطبيق إنستغرام.
ونشرت الخميسي تعليق الشاب الذي كتب فيه: "هو لو كل واحد مننا اشتري مقص وشاف أي واحدة كاشفة شعرها قام قاصص لها شعرها مش هتلاقي ولا واحدة بدون حجاب".
بدورها، رأت الخميسي في تعليقها على ذلك أن الإنسان هو أكبر خطر على المجتمعات المسالمة، وقالت: "الإنسان هو الأخطر على المجتمعات المسالمة، دعوتك صريحة للعنف والتخويف".




أمنية لقاء الخميسي
وكانت الخميسي انتقدت في منتصف أغسطس/ آب الفائت، الازدحام الذي تشهده المدن الممتلئة بالمجمعات التجارية والتي تشهد حركة مرور مزدحمة.
وقالت في تغريدة عبر حسابها بموقع تويتر: "الواحد نفسه يخرج يتمشى في شوارع حلوه الناس فيها لابسه بسيط وحلو ومبتسمين يقعد على قهوة خارجي كراسيها خشب في مكان في خضره ومباني عتيقة معمارها حلو وريحتها ذكريات. مش كله مولات وكافيهات وعربيات ومرور".


تكريم الخميسي في مهرجان القاهرة للمونودراما
وفي وقت سابق، أعلنت إدارة مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما، عن تكريم الفنانة المصرية لقاء الخميسي ضمن فعاليات الدورة الخامسة، والمُهداة لاسم الفنان الراحل خالد صالح، والتي أقيمت تحت رعاية د. نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة المصرية، في الفترة من 12 وحتى 16 سبتمبر/ أيلول الجاري.
وقال مؤسس ورئيس المهرجان المخرج دكتور أسامة رؤوف، إن تكريم الفنانة لقاء الخميسي، يأتي لكونها فنانة مسرحية بالأساس ارتبطت بالمسرح منذ طفولتها مع والدها الفنان عبدالملك الخميسي، وصقلت موهبتها بالدراسة حتى تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية وقامت بالتدريس في جامعة 6 أكتوبر.
إضافة إلى ذلك، فإن الخميسي لديها رصيد كبير من الأعمال التلفزيونية والسينمائية والعروض المسرحية سواء على مسرح الهناجر أو المسرح القومي، وكان آخرها "تحب تشوف مأساة" للكاتب لينين الرملي ومن إخراج خالد جلال، وفقًا لمدير مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما.