أخبار المشاهير

17 أغسطس 2022

من هي رجوة آل سيف خطيبة ولي العهد الأردني الحسين بن عبدالله؟

تمّت الأربعاء خطوبة الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد الأردني على رجوة خالد بن مساعد بن سيف بن عبد العزيز آل سيف.

وصرحت وسائل إعلام محلية أن رجوة بنت خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز آل سيف قد ولدت في الرياض، في 28 أبريل/ نيسان 1994، للسيد خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز آل سيف، والسيدة عزة بنت نايف عبدالعزيز أحمد السديري، وهي الشقيقة الصغرى لفيصل ونايف ودانا.

وتلقت الأميرة رجوة - حيث اكتسبت من الآن لقب الأميرة - دراستها الثانوية في المملكة العربية السعودية.

وأكملت تعليمها العالي في كلية الهندسة المعمارية في جامعة "سيراكيوز" في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.



وترجع أصول عائلة آل سيف إلى قبيلة سبيع، وهم شيوخ بلدة العطار في سدير، نجد، منذ بداية عهد الملك عبدالعزيز آل سعود.

من جانبها هنأت الملكة رانيا العبدالله نجلها الامير حسين بن عبدالله الثاني بمناسبة خطوبته على الآنسة رجوة خالد بن مساعد بن سيف بنعبد العزيز آل سيف وتمنت لهما حياة مليئة بالسعادة والهناء.

وقالت الملكة عبر صفحتها الرسمية في موقع تويتر: "رجوت الله - مثلي مثل كل أم - أن يرزقك خيراً وأن تجد من تحب، فجاءت رجوة. مبارك لابني الأمير الحسين وعروستنا الغالية والحلوة رجوة - الله يهنيكم ويسعدكم ويتمم على خير".

وجرت قراءة الفاتحة في منزل والد رجوة، بالعاصمة السعودية الرياض، بحضور أصحاب السمو الملكي الأمير الحسن بن طلال، والأمير هاشم بن عبدالله الثاني، والأمير علي بن الحسين، والأمير هاشم بن الحسين، والأمير غازي بن محمد، والأمير راشد بن الحسن، وعدد من أفراد أسرة آل سيف.

يشار إلى أن الحسين بن عبدالله الثاني، المولود عام 1994، هو ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية منذ الثاني من يوليو/ تموز من عام 2009.
وفي العام 2015 وعندما أصبح عمره 20 عاما، كان الأمير الحسين أصغر شخص يرأس جلسة لمجلس الأمن الدولي.
وبرز ظهوره عالميا عندما ألقى خطابا موجها للجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر 2015، تحدث فيه عن التطرف والإرهاب وكيفية حماية الشباب من الجماعات الإرهابية.



وهنأ الديوان الملكي الهاشمي في الأردن الملك عبد الله والملكة رانيا بهذه المناسبة السعيدة، متمنيا للأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، والأميرة الجديدة رجوة خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز آل سيف حياة مليئة بالسعادة والتوفيق والهناء.