أخبار المشاهير

29 يوليو 2022

من هي مارتا حامد طليقة فائق حسن؟

أثارت ماريتا حامد العديد من التساؤلات بين الجمهور عن حياتها، بعدما فجرت مفاجأة الخميس بأن طليقها الشاعر العراقي فائق حسن وزوجته الفنانة السورية أصالة نصري "اقتحما" منزلها في دبي خلال غيابها، وقاما بإفراغه من محتوياتها ومتعلقاتها.

ووفق المعلومات المتداولة فإن ماريتا حامد عارضة أزياء، وسيدة أعمال تحمل الجنسية الأميركية، أصولها من العراق وولدت في الكويت.

بدأت مسيرتها في عمر صغير في مجال عرض الأزياء ثم انتقلت إلى الإمارات وتسافر أحيانًا إلى نيويورك لعرض الأزياء، وقد زادت معرفة الناس بها في الوطن العربي بعد زواج طليقها فائق حسن من أصالة نصري.

أنشأت لنفسها العديد من الأعمال، وخلال عملها كمودل اضطرت أن تغيب لفترة من زمن إلا أنها عادت بقوة، وتتلقى العديد من العروض التي تؤهلها لدخول مجال التمثيل.



ويعمل الشاعر العراقي فائق حسن، مديرًا لأعمال الفنان ماجد المهندس، وهو سبب التعارف الذي حدث بينه ومارتا حامد، بعد أن تم اختيارها للظهور موديل في أغنية ماجد المهندس "مو على كيفك" عام 2012، من ألحانه وكلمات نسرين بنت محمد.

وكانت الأغنية سبب تعارف مارتا حامد وفائق حسن، وأن تنشأ بينهما قصة حب، تتوج بالزواج وإنجاب ثلاثة من الأبناء، حتى انتهى الأمر بالانفصال بينهما، وتعيش هي في منزل الزوجية بصحبة الأطفال.

وقد سمي الابن الأول لمارتا حامد وفائق حسن  ماجد نسبةً إلى ماجد المهندس الذي يعتبر السبب الرئيسي في لقائهما.



وكانت مارتا قد أحدثت بلبلة بعد باتهامها لزوجها السابق وزوجته الحالية أصالة نصري باقتحام شقتها وإفراغها من محتوياتها، معلنةً أنهما يهدفان إلى الاستحواذ عليها والسكن فيها مع أولادها من فائق، الذي يملك الشقة باسمه.

ووثقت في بث مباشر الشقة الفارغة، وقامت بجولة فيها تستعرض من خلالها فقدان الأثاث، وأعلنت أن أصالة وزوجها فائق حسن دخلا منزلها.

وأوضحت ماريتا حامد أن الجيران كانوا شهوداً على دخول النجمة السورية وزوجها الشاعر العراقي إلى المنزل، وأنهم أخبروها أنهم شاهدوا أصالة وهي تقف في شرفة غرفتها، لافتة إلى أنهما استغلا وجودها في الولايات المتحدة مع ابنتها.

وقالت طليقة حسن فائق، وهي تقوم بجولةٍ داخل المنزل، إن هناك من يعيش فيه الآن. وأظهرت كيف أن باب غرفتها مقفل. وبعدما طرقت الباب، فتح لها رجلٌ ليتبيّن أنه شقيق فائق حسن.

وأكدت مارتا حامد أنها ستتخذ الإجراءات القانونية المناسبة، مؤكدةً: "هذا بيتي وما حدا بطلعني منه". واستعرضت غرف منزلها الفارغة، مدّعيةً أنهما أخذا أغراضها كافة.

 



 

وبعد ساعات من الأزمة، وجّهت مارتا حامد، رسالة شكر إلى الشرطة الإماراتية لإنصافها، كما وجّهت رسالة شكر إلى حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم واصفةً إياه بـ“أمير النزاهة“، حيث قالت: ”شكرا لقيادتكم الحكيمة ولانسانيتكم التي تدرس يا قائد الإمارات.. العظيمة ويا أمير النزاهة حاكم دبي. محمد بن راشد لكم من أطفالي سلام . حقوق المرأة في الإمارات يكفلها حكامها الأشراف“.

وطمأنت محبيها في رسالة ثالثة، قائلة: ”قبل ما انام مرتاحة في بيتي وبيت أولادي مملكتنا الخاصة، أنام وبنتي في حضني أحب أن أطمئن كل ليحبوني ويعرفوني ويعرفو اني ما اوقف غير مع الحق وعمري ما اسكت عن الحق للموت لإني بنت أصول وبنت عشائر ارتاحوا وطمنوا انا بألف خير وأولادي كلهم بخير“.