أخبار المشاهير

26 مايو 2022

أحمد حلمي: أفتقد حسن حسني.. ودوري بـ"واحد تاني" يشبه شخصيتي

أكد الممثل المصري أحمد حلمي أنه يفتقد الفنان الراحل حسن حسني، الذي توفي في الـ 30 من مايو/أيار 2020، مشيرًا إلى أنه لا يوجد ممثل مصري آخر استطاع أن يعوض غيابه عن السينما.

وكشف حلمي أن هناك العديد من الأفلام التي جمعته بالراحل حسن حسني، على غرار فيلم "زكي شان" وغيره، مشيرا إلى أن الأفلام كان يتم بناؤها على شخصية حسني إذا وافق على البطولة؛ إذ كان الكُتّاب يعطون مساحة أكبر له ويُبنَى على وجوده بالعمل جميع الممثلين من حوله.





ولفت في تصريحات لـ"ذا إنسايدر بالعربي" إلى أنّه يفتقد حسن حسني بشخصه وبأعماله، نافيا أن يكون هناك ممثل مصري كوميديان بحجم حسن حسني، والذي اعتبره "علامة نجاح" لأيّ ممثل شاب يظهر إلى جواره؛ لأن ظهور حسني سيجعل الفيلم يحقق نجاحا مضمونا له.

يشار إلى أن عدد الأفلام التي جمعت الثنائي حسن حسني وأحمد حلمي تبلغ نحو 7 أفلام هي: عبود على الحدود، والناظر، وميدو مشاكل، وزكي شان، و جعلتني مجرما، على جثتي، وفيما كان آخرها عام 2019 فيلم خيال مآتة.

وبشأن فيلم "واحد تاني" الذي يشارك في الموسم السينمائي الحالي، فقد قال عنه حلمي إنّ دوره فيه يشبه شخصيته الحقيقية.

وأضاف الفنان المصري أنّ لديه شخصيتين مختلفتين بشأن الشغف والطموح بداخله، كشخصية "مصطفى" التي يقدمها في فيلمه الجديد.

تابع: "أنا بداخلي مصطفى الذي فقد الشغف، بالإضافة لداخلي أيضا (إكس) الذي يخاطبني طول الوقت بضرورة عمل حاجة مهمة، ولكن هناك واحدًا آخر بداخله يقعده مكانه".

ولفت حلمي: "أنا كنت أذهب للبيت ومبسوط فعلًا إني قاعد على الكنبة ومش حاسس بالذنب نهائيًا".

كما علق مازحا: "إكس الذي بداخلي هو الذي جعلني أقوم من على الكنبة لكي أعمل هذا الفيلم".



و"واحد تاني" من بطولة أحمد حلمي وروبي، ونسرين أمين، وعمرو عبد الجليل، وسيد رجب، وأحمد مالك، ونور إيهاب، ومشاركة عدد من ضيوف الشرف منهم عمرو وهبة، ومن تأليف هيثم دبور، وإخراج محمد شاكر خضير، وإنتاج شركة سينرجي فيلمز، وماجيك بين وأفلام مصر العالمية وأوسكار.

أحداثه تدور حول موظف يعمل اختصاصيا اجتماعيا في مصلحة السجون، حيث يجري مقابلات مع المساجين ويكتب تقارير عن حالتهم النفسية، وفي السجن يقابل أحد زملاء دراسته القدامى ويكتشف أنّه أصبح رجل أعمال ناجحا، وعقب خروجه يدعوه لحفل يجمع زملاءهم القدامى ليكتشف الموظف أنّه أفشل زملاء جيله ويعيد التفكير في حياته مجددا.