أخبار المشاهير

15 مايو 2022

علاء مرسي: لست راضيا عن نفسي فنيا.. ولم أقصد إضحاك الجمهور بـ"ملف سري"

عبر الفنان المصري الكوميدي علاء مرسي، عن سعادته بالنجاح الكبير الذي حققته شخصية "توحا" التي جسدها ضمن أحداث مسلسل "ملف سري" الذي جرى عرضه في دراما رمضان الماضي، مبينا أنه لم يكن يتوقع ذلك النجاح، وأن تترك تلك الشخصية تأثيرا لدى الجمهور.

وقال مرسي، في تصريح لـ"فوشيا"، إنه تلقى العديد من ردود الأفعال بين الجمهور على مشاركته في مسلسل "ملف سري"، أشهرها "اللزمات" التي كانت تتميز بها الشخصية، مردفا أنه لم يقصد أن يضحك الجمهور في العمل أو يلعب كوميديا؛ لأنها شخصية ذات "دم خفيف" وعميقة للغاية واستقى خبراته من الشارع بعض النظر عن خروجه عن القانون من عدمه.

واستطرد علاء مرسي، قائلا إنه ليس راضيا عن نفسه بشأن مشواره الفني الذي قدمه حتى الآن، معقبا أنه مهما كان مقلا في ظهوره الفني إلا أنه منذ بداياته وحتى اللحظة عندما يقابل الجمهور في الشارع يجد الكل يقول له: "انت فين إحنا عاوزين نشوفك انت ليه مقل"، وبين "مرسي" أن عدم رضاه عن نفسه يرتكز على رؤيته بأن خطواته بطيئة.



وبرر علاء مرسي، الأمر بأن ذلك البطء يتحمل أغلبه القائمون على الصناعة، بينما يتحمل هو الجزء الأقل، ومن هنا لابد أن يقوم بتسريع خطواته لأنه ما زال متشوقا لتقديم إبداع أكبر ويتواجد بشكل مكثف.

وتابع أن الصناع ليسوا جميعهم مبدعين يضعون علاء في مكان ما ويرون فيه جانبا لابد من إظهاره كي ينجحوا معا ويمتّعوا الجمهور.

وأوضح علاء مرسي، أنه كفنان لا يستطيع أن يحكم المنتج بشأن عرض العمل سواء في المنصات الإلكترونية التي ظهرت مؤخرا أم على الشاشات، بل يرى في ظهور دراما المنصات الرقمية واجهة تواكب تطورات هذا العصر والإيقاع السريع للتكنولوجيا، والتجمع عبر الشاشة التلفزيونية أصبح قليلا إلا في بعض المواسم مثل موسم رمضان.

وأوضح علاء مرسي، أنه استأنف التحضيرات لفيلمه السينمائي الجديد "الجوكر" وهو من إخراج عادل أديب وبطولة خالد الصاوي، مردفا أنه جار ترشيح باقي أبطال العمل كي يبدأ التصوير في الفترة المقبلة.



مسلسل "ملف سري" بطولة النجوم هاني سلامة، عائشة بن أحمد، دنيا عبدالعزيز، نضال الشافعي، مادلين طبر، محسن محيي الدين، أحمد سعيد عبدالغني، إيهاب فهمي، شيرين، كارولين عزمي، علاء مرسي، صبا الرافعي، وإيمان يوسف وغيرهم، وهو من تأليف محمود حجاج، وإخراج حسن البلاسي، وإنتاج مجموعة فنون مصر للإنتاج والتوزيع للمنتجين ريمون مقار ومحمد محمود عبدالعزيز.