أخبار المشاهير

31 مارس 2022

عباس النوري يشوق الجمهور لشخصياته الثلاث في دراما رمضان

كشف الفنان السوري عباس النوري، عن مشاركاته للموسم الدرامي في رمضان المقبل، حيث سيطل على جمهوره بثلاثة أعمال مختلفة.

ونشر النوري عبر صفحته في "فيسبوك" صورا لشخصياته في الأعمال التي سيطل بها، وأرفقها بتعليق: "أبو العز حارة القبة، فوزان مع وقف التنفيذ، حمزة القواص أولاد البلد"، طالبا من الجمهور متابعة الأعمال في شهر رمضان المُبارك.

وانهالت تعليقات المتابعين معربين عن إعجابهم بالشخصيات التي يجسدها، وعن حماستهم الكبيرة لعرض المسلسلات ومشاهدتها، متمنين أن يكون مستوى الأعمال الجديدة كمستوى أعماله السابقة، حيث علق أحدهم: "بالتوفيق والنجاح يارب استاذ عباس"، وعلق آخر واصفه بأنه "من عمالقة الفن": "من عمالقة الفن، منتظرين المسلسلات ع نار".



كما استذكر أحد المتابعين دور النوري في مسلسل "باب الحارة"، إذ جسد شخصية "الحكيم أبو عصام" معلقا: "شو ما قدمت أدوار جميلة، بتبقى بنظرنا الحكيم أبو عصام، العملاق وسيد الشاشة".

الجدير ذكره أن مسلسل "حارة القبة 2"، هو من تأليف أسامة كوكش، إخراج رشا شربتجي، إنتاج شركة "عاج" للإنتاج والتوزيع الفني، ويستكمل قصته التي جذبت الجمهور في الجزء الأول، حيث تدور أحداث المسلسل بإطار دراما البيئة الشامية الممزوجة بالتشويق حول فترة السفر برلك والحكم العثماني لبلاد الشام خلال القرن التاسع عشر، مسلطا الضوء على مدينة الشام القديمة ومعاناتها من الفقر والجوع والتشرد.

ويجسد النوري في المسلسل شخصية "أبو العز هاشم الحبوباتي" إذ يستكمل دوره في الجزء الأول من العمل، بصفته المؤتمن على أمانة والد زوجته الثانية، ويشارك في العمل نخبة من الفنانين منهم سلافة معمار، فادي صبيح، خالد القيش، نادين تحسين بيك وغيرهم.

أما مسلسل "مع وقف التنفيذ" فهو من تأليف علي وجيه ويامن حجلي، إخراج سيف الدين السبيعي، وإنتاج إيبلا للإنتاج والتوزيع الفني، إذ ينتمي للدراما السورية الاجتماعية، مسلطا الضوء على التغييرات التي طرأت على الشعب السوري بعد سنوات الحرب ليجمع في طياته مختلف النماذج رغم تنوع مشاعرهم.

ويجسد عباس النوري في المسلسل شخصية "فوزان" الذي يكون لديه ابنتان، وظروفه قاسية، ويمر بإشكاليات تضطره إلى دخول مكان يخالف فيه القوانين، ويضم العمل نخبة من النجوم منهم سلاف فواخرجي، غسان مسعود، نادين خوري، صباح الجزائري، صفاء سلطان، شكران مرتجى، فادي صبيح، حلا رجب، يزن خليل، ريام كفارنة وغيرهم من نجوم الدراما السورية.

وأخيرا مسلسل "أولاد البلد"، من تأليف عثمان جحا ومؤيد النابلسي، إخراج أحمد إبراهيم أحمد، إنتاج "آرت ميكرز" للإنتاج الفني، حيث ينتمي إلى أعمال البيئة الشامية، وتدور أحداثه خلال فترة انسحاب الجيش العثماني من سوريا، والصراعات التي نشأت بين الأغوات والزعامات الشعبية للسيطرة على دمشق سياسيا واقتصاديا في تلك الفترة الزمنية.

وظهر النوري في المسلسل بشخصية "حمزة القواص" الذي يكون لديه مشاكل مع "شخصية سلوم حداد" ويحاول السيطرة على الخان، ويُشارك في هذا العمل كل من سلوم حداد، باسم ياخور، نظلي الرواس، فادي صبيح، نضال نجم، طلال مارديني، عدنان أبو الشامات وغيرهم.