أخبار المشاهير

15 فبراير 2022

جاسم عباس يفارق الحياة

غيّب الموت مساء الثلاثاء الممثل الكويتي جاسم عباس بعد صراع مع المرض، وفق ما أعلنه ابن شقيقه عبر تغريدة على "تويتر" كتب فيها: "انتقل الى رحمة الله عمي جاسم عباس انا لله وانا اليه راجعون ادعو له بالمغفرة والرحمة".
وكان عباس " 52" عامًا قد دخل في غيبوبة منذ أيام، وتمنى وقتها له نجوم الفن الشفاء العاجل من خلال حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.
وقد كابد عباس معاناة شديدة مع ارتفاع السكر، بالإضافة إلى مشاكل في الكلى وخلايا المخ والأعصاب، ما أدى إلى نقص في الأوكسجين، بالرغم من أنه لم يكن يشكو من أي مرض في السابق.
ونعى الفنان حبيب غلوم عبر حسابه بانستغرام، رحيل جاسم عباس قائلا: "لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم الفنان الشاب الخلوق جاسم عباس في ذمة الله اللهم لا اعتراض على حكمك الله يرحمه ويغفر له ويصبر أهله ومحبينه إنا لله وإنا إليه راجعون".
وقدمت الفنانة شيماء سبت التعازي بوفاة الفنان عباس، وغردت عبر "تويتر" قائلة: ”انا لله وانا اليه راجعون . . لا حول ولا قوة الا بالله اخونا الغالي الفنان #جاسم_عباس فجعنا خبر وفاتك ربي يصبر قلب اهله ومحبيه الله يرحمه ويغفر له ويعفو عنة يارب يجعله من اصحاب الجنة والنعيم“.


وكتب الإعلامي الكويتي حمد قلم: ”في ذمة الله الفنان #جاسم_عباس ادعوا له بالرحمه والمغفرة“.
وعلق الموزع الموسيقي فهد الناصر عبر "تويتر": ”انتقل إلى رحمة الله تعالى أخونا #جاسم_عباس خالص عزائي لأخواني الفنانين @3_abbas @nasser_abass سائلًا الله عز وجل أن يلهمهم وذويهم الصبر والسلوان و #انا_لله_وانا_اليه_راجعون“.
ويعتبر عباس من أبرز الممثلين الذين اشتهروا بتقديم الأعمال الموجهة للطفل، سواء في التلفزيون أو المسرح، لا سيما في فترة التسعينات من القرن الماضي، حيث عمل بمسرحيات، مثل "الحبوبة"، "السمكة والصياد"، "سندريلا"، "فيدو ديدو" وغيرها، كما قدم في التلفزيون أعمالاً عدة، بينها "جلثم وميثة"، "سمسمية وسمسوم".