أخبار المشاهير

15 فبراير 2022

إلهام شاهين ترد بعد هجوم أحمد فلوكس عليها عقب تصريحها عن "القبلات"

علّقت الفنانة المصرية، إلهام شاهين، على هجوم مواطنها الفنان أحمد فلوكس عليها، بعد تصريحاتها الأخيرة والتي تحدثت فيها عن رأيها بمشاهد القبلات في الأفلام القديمة، وانتقدت من خلالها من يعتبرها منافية للآداب.
وقالت شاهين في تصريح لـ"فوشيا": "ليس لدي رد على هجوم هذا الفنان، وما ردده عبر السوشال ميديا، لأنني أكبر من كل هذه التفاهات، وفي الحقيقة ما ذكره ليس إساءة لي ولا هجوما علي أو على شيء صرحت به، ولكنه يهاجم جيلا من العظماء والأساتذة الكبار أمثال فاتن حمامة ونادية لطفي وعبد الحليم حافظ التي كانت أعمالهم تضم مشاهد قبلات".
وأضافت: "لن أعطي الأمر أهمية، ولست في حاجة للدفاع عن نفسي، أو الرد على كل من يحاول لفت الأنظار إليه، لأن ما يحدث أمر معيب، وكما ذكرت هو لم يهاجمني شخصيا بحديثه هذا، ولكن يهاجم الفن بشكل عام".
وأوضحت إلهام شاهين، أنها عندما تحدثت عن القبلات كانت تشير إلى التغيير الذي طرأ على المجتمع من رؤيته المتغيرة لبعض الأمور واعتراضه على بعض المشاهد الفنية، وذلك باستشهادها بزمن الأبيض الأسود، حيث ضربت مثلا بأن الأفلام القديمة التي قدمت في هذا العصر، كانت تضم قبلات ولم يتعرض صناعها لهجوم ولم يرَ الجمهور بها أي شيء حينها وكانت عادية، في حين أصبح البعض يراها حاليا منافية للآداب.
وكان الفنان أحمد فلوكس، قد شن هجوما على الفنانة إلهام شاهين بعد تصريحات جديدة لها بشأن رأيها في القبلات بالأفلام القديمة، وعلق عبر حسابه على "فيسبوك"، قائلا: "بعيدا عن معزتك، ممكن أستاذنك ماتتكلميش تاني في الكلام ده، البوسه بنعتبرها حاليا منافيه للآداب، أمال أمتى يا فندم نعتبر الشيء منافي للآداب، لما نلاقي العيل نازل وبشهاداته كمان هنا يبقي سفالة مثلا".
وتابع: "طب سيبك من ده كله، الدين إيه، الشاشه دي بتربي أجيال وبتشكل وجدان، مش بتربي وحوش وبتعمل أوضاع على كده بقى إحنا نعتبر الأفلام المخلة، أفلام تثقيفية تعليمية إرشادية الغرض منها التعليم والتمرين وإنها أفلام هادفة".
واختتم: "سامحيني أنا بحبك بس ما بقتش قادر استحمل، ياجماعة الشيطان نفسه مش مصدق اللي احنا كبشر بنعمله وبيستغفر ربنا... ومش عاوز اسمع كلمة حرية الفن.. كفاية حريات".