أخبار المشاهير

11 يناير 2022

رقص مريم حسين يُشعل موجة انتقادات.. وبعضهم يتهمها بتقليد روان بن حسين

تعرضت النجمة المغربية مريم حسين، للانتقاد بعد ساعاتٍ قليلة على طرح كليب أغنيتها الجديدة "ليا وحدي"؛ إذ ظهرت في عدد من المقاطع  وهي ترقص وتقدم استعراضاتٍ ولوحات مختلفة.
ويبدو أن هذه الرقصات والاستعراضات التي كانت من توقيع مصمم ومدرب الرقص جوزيف سلّوم ، لم تحظ بالإشادة بل وعلى العكس، وُصفت بالـ"غريبة" و"غير المتقنة"؛ إذ علق بعضهم بالقول: "لن تصبحي شاكيرا"، في إشارةٍ إلى أنها تحاول أن تكون راقصة استعراضية لافتة.
فيما اتهمها آخرون بأنها تحاول تقليد الفاشينيستا الكويتية روان بن حسين، خصوصا وأن الأخيرة قامت بإصدار أغنية ونجحت، وقد علق أحدهم بالقول: "شافت روان بن حسين نجحت بأغنيتها وحاولت تكون احسن بس ما فيه قبول".
بينما أكد آخرون أن الأغنية لن ترقى لمستوى أن تكون أغنية؛ إذ جاءت بعض التعليقات: "ثلوث سمعي وبصري ونظري .. الكليب كله خلفيات اوادم"، "انشهرت ع اساس خليجيه ويوم استغنت طلعت ع حقيقتها الحمدلله الذي عافانا بس"، "ذنوب ع الفاضي".


ومن اللافت أن مريم حسين ظهرت في نهاية الفيديو كليب وهي تحمل نجمةً خضراء أشارت من خلالها إلى علم وطنها الأم المغرب، كتحيةٍ منها لوطنها، كما ختمت الكليب بعبارة:"My Soul finds rest in God alone"، أي أنها وجدت الراحة في الله وحده، وأن هذا الإيمان هو ما يعطيها السلام الداخلي.

وكانت مريم حسين قد روّجت لهذه الأغنية عبر حسابها الرسمي على إنستغرام، مشيرةً إلى أنها جاءت من منطلق تجربة شخصية عاشتها وأحبّت أن تشاركها مع جمهورها؛ إذ كتبت: "اللي خلاني أغني هو الإحساس اللي عايشته حاليًا وصار لي سنة وشهر صابرة عن الخبر.. طبعًا قصة أغنيتي هي قصة حقيقية بمعنى أي كلمة أنا غنيتها فهي طالعة من الخاطر".



يُذكر أن هذه الأغنية هي من كلمات وألحان توفيق المغربي جوكر، أما الفيديو كليب فقد حمل توقيع المُخرجة اللبنانية رندلي قديح، وتماشى أسلوبه مع طابع الأغنية السيريالي؛ إذ حمل العديد من التفاصيل الرمزية.
وفي الكلمات تقول مريم: "خليهم يلفوا و يدوروا... حاولوا وعياو يطيروا عارفاك ليا وحدي عارفاك ليا وحدي خليهم يموتوا بسّممم ماسوقيش ومانهتم عارفاك ليا وحدي انتايا حبيبي انت خديتي قليبي دوايا وطبيبي وغيرك ماني رايداه، انتايا حياتي حبك سكن لي فذاتي راضية بيك وبحياتي وغيرك ماني رايداه فحبك ماني مغيارة عدياني دارو ليا أرارا عارفاك ليا وحدي ‏I’m sure كاتبغيني تحبني وتموت فيني عارفاك ليا وحدي انتايا حبيبي انت خديتي قليبي دوايا وطبيبي وغيرك ماني رايداه انتايا حياتي حبك سكن لي فداتي راضية بيك وبحياتي وغيرك ماني رايداه عندي شخصية عنيدة مانخليك ليهم انت يالكبيدا عارفاك ليا وحدي واللي تحداني غادي يخسر مللي كانغضب الله يستر عارفاك ليا وحدي انتايا حبيبي انت خديتي قليبي دوايا وطبيبي وغيرك ماني رايداه انتايا حياتي حبك سكن لي فداتي راضية بيك وبحياتي وغيرك ماني رايداه".