أخبار المشاهير

13 نوفمبر 2021

ملكة جمال المغرب تتنازل عن اللقب بعد 5 أيام من الفوز به

في خطوة لافتة، أعلنت الشابة فاطمة الزهراء خيّاط، تنازلها عن لقب ملكة جمال المغرب لعام 2021، الذي فازت به قبل خمسة أيام فقط، إثر إصابة تعرضت لها في ساقها، ما قد يؤثر على مشاركتها في المسابقات العالمية.

وأفادت لجنة مسابقة الجمال المغربية في الصفحة الرسمية على منصة إنستغرام، "يؤسفنا حقًا أن نعلن أن فاطمة الزهراء ستتخلى عن لقبها ملكة جمال المغرب بسبب حادث أصيبت خلاله؛ ما سيمنعها من تمثيل البلاد في مسابقة ملكة جمال الكون.

ونشرت الصفحة الخبر الذي وصفته بـ"العاجل" مع صورة لفاطمة الزهراء ممدة على السرير، فيما يقوم الطبيب بمعاينة ساقها، دون أن تقدم تفاصيل أكثر حول الحادث، أو إمكانية تعويضها بوصيفتها الأولى.



وتوجت فاطمة الزهراء، البالغة من العمر 26 عاما، بلقب ملكة جمال المغرب يوم السبت الماضي الـ 6 من نوفمبر/ تشرين الثاني، في حفل أقيم في الدار البيضاء، بعد تفوقها على 16 متسابقة من مدن مختلفة من المغرب.

وأعلنت اللجنة أن فاطمة "تألقت بطبيعتها وابتسامتها وشخصيتها خلال حفل اختيار ملكة الجمال"، مشيرة إلى أن الخياط التي تعمل كمدققة مالية في العاصمة الفرنسية، باريس، "ستمثل المغرب بالموهبة والأناقة في مسابقة ملكة جمال الكون".

وكانت فاطمة الزهراء، عبّرت عن سعادتها الكبيرة بفوزها باللقب، مشيرة إلى أنها تهدي اللقب لجميع النساء المغربيات، وأنها ستعمل بجد ومثابرة لتشريف بلادها المغرب في المسابقة الدولية.



وحصلت الشابة دينا كاميليا على لقب الوصيفة الأولى، فيما فازت الشابة كوثر بنحليمة على لقب الوصيفة الثانية.






وحضر الحفل ملكة جمال إسبانيا لعام 2021 سارة لويناز، التي ستمثل إسبانيا في النسخة رقم 70 من مسابقة ملكة جمال الكون، وهي عارضة أزياء من أم مغربية.

وترأست لجنة تحكيم المسابقة كل من مصممة الأزياء سميرة الحدوشي، والمؤثرة وسيدة الأعمال أسماء العمراني، كما ضمت في عضويتها أيضا كلا من رشيد المغاري والشرايبي لطفي رئيس الفيدرالية الوطنية للفن والثقافة والصحفية خديجة دينيا والمصمم الشهير سعيد معروف.

ومن المتوقع أن تشارك أكثر من 70 مترشحة من مختلف دول العالم في مسابقة ملكة جمال الكون التي ستقام في شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل.