أخبار المشاهير

7 نوفمبر 2021

زوجة الأمير تشارلز: جو بايدن أطلق ريحًا خلال حديثي معه في قمة المناخ

قالت كاميليا باركر زوجة ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز إن الرئيس الأمريكي جو بايدن أطلق ريحا خلال حديثها معه في قمة المناخ بمدينة "جلاسكو" بأسكتلندا الأسبوع الجاري.
والتقى الأمير تشارلز وكاميلا إلى جانب ابنه الأمير ويليام وزوجته كيت مدلتون بزعماء العالم خلال قمة المناخ فيما شوهدت كاميلا وهي تتحدث إلى المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورئيس الوزراء الكندي جوستين ترودو وبايدن كل على حدة.




وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الأحد: "أثناء حديثهما، ورد أن بايدن أطلق ريحا ما جعل زوجة الأمير تشارلز غير مرتاحة للغاية".




وأضافت الصحيفة: "وعلى الرغم من استغرابها ودهشتها ورد أن دوقة كورنوال (كاميليا) لم تتوقف عن الحديث عما حدث... وقال مصدر إن كاميليا أخبرت المقربين منها أن الريح كانت طويلة وبصوت عالٍ وكان من المستحيل تجاهلها".




ونقلت الصحيفة عن مصادر مقربة من ولي العهد قولها إن الموقف وقع بعد أن استمع المشاركون في القمة لخطاب مسجل بالفيديو للملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا.




ولم تستطع الملكة البالغة من العمر نحو 95 عاما السفر إلى جلاسكو بناءً على أوامر طبيبها لكنها تمكنت من إلقاء كلمة مسجلة أمام الذين حضروا المؤتمر.
وقالت الملكة في خطابها: "إنه لمن دواعي اعتزازي أن الدور الرائد الذي لعبه زوجي في تشجيع الناس على حماية كوكبنا الهش لا يزال فعلا ويعيش من خلال نشاط ابننا الأكبر تشارلز وابنه الأكبر ويليام....لا يمكنني أن أكون أكثر فخرا بهما".
وتابعت الملكة: "في الأيام المقبلة، سيكون أمام العالم فرصة للانضمام إلى الهدف المشترك المتمثل في خلق مستقبل أكثر أمانًا واستقرارًا لشعبنا وللكوكب الذي نعتمد عليه.... ولا أحد منا يمكنه التقليل من شأن التحديات المقبلة لكن التاريخ أظهر أنه عندما تجتمع الأمم في قضية مشتركة يكون هناك دائمًا مجال للأمل... وبالعمل جنبًا إلى جنب، لدينا القدرة على حل المشكلات التي لا يمكن التغلب عليها والانتصار على أعظم المحن".
كما أشادت الملكة بزوجها الراحل الأمير فيليب، الذي توفي عن عمر يناهز 99 عامًا في نيسان (ابريل) الماضي بعد تعرضه لوعكة صحية.