أخبار المشاهير

18 يونيو 2021

محمد رمضان في رسالة لفنانة مصرية: "أنا حذاء أمي أفضل منك"

كشفت الفنانة المصرية، سميرة عبد العزيز، عن تلقيها إهانة لفظية قاسية من مواطنها الفنان، محمد رمضان، بسبب رفضها المشاركة في أحد مسلسلاته في وقت سابق.

وقالت الممثلة المصرية، في تصريحات لصحيفة الوطن المحلية، يوم الخميس، إن رمضان بعث برسالة نصية "قاسية" لها عبر تطبيق التراسل الفوري "واتس أب"

وأضافت: "وجدت محمد رمضان يرسل لي ويقولي يا حقيرة يا شحاتة، أنا حذاء أمي أفضل منك، وأنا أتلقى 20 مليون جنيه، وأنت أجرك 20 ألف جنيه".

وأكدت سميرة عبد العزيز، العضوة في البرلمان المصري، أنها أصيبت بحالة من الدهشة بعد تلك الرسالة، مشيرة إلى أن: "رفضها عرضًا فنيًا أمر عادي، ولا يقلل من شأن صاحبه أو بطل العمل نفسه".

وكانت سميرة عبد العزيز، كشفت في عام 2018، أنها رفضت تجسيد دور أم محمد رمضان فى مسلسل "ابن حلال"، وقالت في تصريحات أثارت جدلًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، إنها رفضت تجسيد دور والدة محمد رمضان في مسلسل "ابن حلال" بسبب أنها "لا تنجب أمثاله".

وأضافت أن: "هذا الدور لا يتناسب مع تاريخي، بعد أن قمت بدور أم الإمام أبو حنيفة والترمذي، وأم الشيخ الشعراوي، وأم "كوكب الشرق" أم كلثوم، وأرفض هذا النوع من الدراما الذي يظهر الحارة والمناطق الشعبية بأنها لا تتحدث إلا بلغة الشتائم والدم والأسلحة البيضاء".

ثم عادت الفنانة المصرية لاحقًا لتنفي تلك التصريحات، وقالت بغضب: "لقد حرّفوا تصريحاتي في مواقع السوشال ميديا بتفاهة، وزعموا أنني أرفض العمل مع محمد رمضان، لأنه أسمر البشرة".

وواصلت حديثها: "رفضت الدور ليس لأنه محمد رمضان، فهو كفنان على عيني وراسي، وأتمنى له كل التوفيق والنجاح، وهو حر في اختيار الدراما التي يقدمها للجمهور، أنا رفضت الدور وهذا من حقي".

وقالت: "عندما قلت في البرنامج أنني لا أنجب هذا، كنت أقصد البلطجي ولا أقصد محمد رمضان".

يذكر أن الفنانة سميرة عبد العريز، بدأت مسيرتها الفنية من خلال مشاركتها فى العروض الجامعية، ونالت كأس التفوق من الرئيس عبد الناصر. وفي عام 1975، بدأت الإذاعة المصرية بثّ برنامجها "قال الفيلسوف".

وشاركت في العديد من الأفلام والمسلسلات، التي تُعد الآن من الكلاسيكيات، مثل "ضمير أبلة حكمت"، "بوابة الحلواني"، "أم كلثوم"، "أميرة في عابدين"، "إمام الدعاة" وغيرها.