أخبار المشاهير

29 مايو 2021

وديع الشيخ: حسام جنيد لا يحفظ الخبز والملح.. ويتحدث عن الكلمات النابية بحفلاته

أكد الفنان اللبناني وديع الشيخ أن أغنية "أنا أو لا أحد"، التي أصدرها مؤخرا حققت 9 ملايين مشاهدة على منصة اليوتيوب، وهو عدد حقيقي، أي أنه لم يدفع المال لقاء تحقيق أغنيته لتلك النسبة، لافتا إلى أن أغلب الفنانين يدفعون المال مقابل تحقيق أغانيهم أرقاما قياسية في المشاهدات.

وأضاف الشيخ خلال لقائه ضمن برنامج "شو القصة"، مع الإعلامية اللبنانية رابعة الزيات، أن السبب في حب الناس للأغنية في الوقت الذي تعرض فيه للهجوم، هو حبهم للون المختلف الذي تطرق إليه في أغنيته الأخيرة، والشخصية الغنائية المختلفة التي قدمها، لذا فهو قرر طرح ألوان متباينة، حتى يرضي مختلف أذواق الناس.

ولفت الشيخ إلى أنه ليس مجرد ظاهرة ستختفي بعد فترة، قائلا: "شو هالظاهرة اللي ما عم تروح"، مشيرا إلى وجود الكثير من النسخ عنه وعن اللون الذي يؤديه، نافيا أن يكون الفنان السوري حسام جنيد من أهم الفنانين الشعبيين في سوريا والعالم العربي، مؤكدا ذلك بقوله: "مش أهم من حدا"، لافتا إلى أن جنيد إنسان لا يحفظ الخبز والملح ويبصق في الصحن الذي أكل منه، نافيا أن يهتم بصداقته التي كانت موجودة سابقا، مؤكدا أنه وقف إلى جانبه وقفة رجل، لكن جنيد لم يرد الجميل.

وفي رده على ما قاله الفنان السوري حسام جنيد خلال لقائه بالبرنامج ذاته عن الجمهور الخاص بحفلات وديع الشيخ، حين قال إن ليس كل من يتابعه ويتواجد في حفلاته صف أول وطبقة راقية، حيث نوّه الشيخ إلى أن جنيد لم يغن في أماكن مميزة وخمسة نجوم سابقا، مبينا أن ثلاثة أرباع حفلاته كانت في سوريا والربع المتبقي في لبنان، معربا عن فخره بكل من يتابعه، ولا يقبل قيام أحد بإهانة جمهوره.

كما نفى الشيخ أن يكون هو من يصنع المشاكل لحسام جنيد في دولة لبنان ومنعه من الغناء على مسارحها، مؤكدا على عدم وجود من يؤثر عليه كونه قطع أقدام الجميع عن الخط الشعبي ومن بينهم جنيد، لكنه لا يحارب أي فنان أو شخص يدخل إلى بلده لبنان.


وقال إن جنيد ليس له قاعدة جماهيرية وذلك عقب مجيء الشيخ وتحطيمه لتلك القاعدة، وعندما يحيي حفلا فلا يستطيع أي فنان شعبي آخر مقابلته، لا في الصوت ولا الأداء أو الإحساس، مبيناً أن الدليل على ذلك هو عدم تخطي أغنية جنيد الجديدة حاجز الـ 4 ملايين مشاهدة، وذلك في الوقت الذي حققت فيه أغنيته الخاصة 9 ملايين مشاهدة، والتي أصدرها عقب أغنية جنيد، واصفا إياها بأنها من أجمل الأغنيات.

كما أوضح الشيخ أنه غير ممنوع من الغناء في سوريا عقب آخر مشكلة حدثت في حفلته، مشيرا إلى أنه عند حدوث المشاكل وإطلاق الرصاص كان قد غادر المسرح قبل ذلك.

ومن جانب آخر، بين الشيخ أن لديه الكثير من الأصدقاء في الوسط الفني السوري واللبناني، ومنهم عاصي الحلاني، ملحم زين، معين شريف، ناصيف زيتون، بهاء اليوسف، محمد المجذوب، وفيق حبيب، علي وحسين الديك وغيرهم الكثير.

وعن نطقه للكلمات النابية على المسرح خلال حفلاته، أشار الشيخ إلى أنه اخترع للناس شكلا جديدا، ومزاجا مختلفا في الفن والحفلات الغنائية مع نماذج مختلفة من الأغنيات.

وأضاف في سياق مختلف أنه ضد تعنيف المرأة بالمطلق، كما أنه ليس مع فكرة تعدد الزوجات إلا في حالات وظروف خاصة، وضد خيانة الزوج لزوجته، مشيرا إلى أنه لا يفضل تسليط الضوء على زوجته للإعلام، قائلاً إن "زوجته ليست للإعلام بل له ولحياته الزوجية وحياتهما اليومية الخاصة"، مبينا أنه ضد الفنان الذي يخرج زوجته على الإعلام، إلا في حالة المقابلات التي تكون ذات طابع عائلي.