أخبار المشاهير

15 مايو 2021

إصابة ميساء عبد الهادي برصاص الجيش الإسرائيلي

أصيبت الفنانة الفلسطينية ميساء عبد الهادي، برصاص الجيش الإسرائيلي، خلال مشاركتها في مظاهرة احتجاجية على تهجير الفلسطينيين عقب الاعتداءات التي شهدها حي أهل الشيخ جراح، في القدس.

ونشر المخرج عمرو سلامة، صورة لها عبر"تويتر" وفيسبوك، قائلا: "‏الممثلة الفلسطينية المبدعة ميساء عبدالهادي، التي مثلت في أعمال أمريكية وأعمال عربية حصدت جوائز في المهرجانات العالمية“.

وأضاف: "تم إطلاق النار عليها من الشرطة الإسرائيلية، وإصابتها عندما كانت تشارك في تظاهرات للاعتراض على الإخلاء الجبري للأسر الفلسطينية من بيوتها في حي الشيخ جراح".



وميساء عبد الهادي ممثلة سينمائية فلسطينية، ممثلة تلفزيون ومسرح، ولدت في مدينة الناصرة، في 15 نوفمبر 1985، وتبلغ من العمر36 عامًا.

نالت شهادة البكالوريوس في العلاج المائي من معهد وينجيت للتربية البدنية والرياضة، وحازت على جائزة أفضل ممثلة في مهرجان دبي السينمائي 2011 على دورها السينمائي الأول ليلى، عن فيلم "حبيبي راسك خربان".

سبق وأن قدمت دور منى جمال عبد الناصر في فيلم "الملاك"، وكان لها تجربة درامية جديدة في رمضان 2017، مع الفنان الأردني رجائي قواس، في مسلسل "الحب الحب".



مثلت ميساء عبدالهادي، في أعمال أمريكية وأعمال عربية حصدت جوائز في المهرجانات العالمية، وعملت كعضو لجنة تحكيم في مهرجان تطوان لأفلام البحر الأبيض المتوسط عن فئة الأفلام القصيرة.

ومن أبرز أفلامها:" الزمن الباقي، للمخرج إيليا سليمان، رجل من دون هاتف، للمخرج سامح زعبي، حبيبي راسك خربان (2011) "ليلى"، للمخرجة اللبنانية سوزان يوسف، شرقية (2012)"نادية" ، للمخرج عامي ليفني، فلسطين ستيريو (2013)"لليلئ" ، للمخرج رشيد مشهراوي، عيون الحرامية (2014)، للمخرجة نجوى نجار، ديجراديه 2015 "وداد" للمخرجين الأخوان طرزان وعرب ناصر، 3000 ليلة 2015 "ليال" للمخرجة مي مصري، المختارون 2016 "جولبين" للمخرج علي مصطفى، علاقات خاصة 2016 "ميسا" للمخرجة مها حج أبو العسل، الملاك 2018 للمخرج ارييل فرومين".



كما شاركت في مسرحيات:" يا شمس لا تغيبي خليك قريبة (2011)، للمخرج منير بكري- مسرح انسمبل فرينج الناصرة، طفشة (2013)- مسرح انسمبل فرينج الناصرة، إجازة (2013)، للكاتب فيليب باري اخراج جورج إبراهيم وكارلا بلانك - مسرح القصبة، رام الله، زهرة الأرجوان، للمخرج محمد منادرة- مسرح الخيال، حرب أو حب للكاتب كارلو جولدوني اخراج عامر حليحل - الأكادمية للفنون، أربع نساء للكاتبة بام جيمس اخراج اورنا عقاد - الأكاديمية للفنون، مشاهد من 68 سنة من اخراج كريس وايت - مسرح اركولا، لندن".