أخبار المشاهير

25 فبراير 2021

مشاري البلام يفارق الحياة بعد إصابته بكورونا


غيّب الموت مساء الخميس الفنان الكويتي مشاري البلام بعد معاناته من فيروس كورونا الذي أصيب به قبل أيام قليلة وتم نقله إلى المستشفى إثر تدهور حالته الصحية.

وكتب الفنان الكويتي حسين المهدي عبر صفحته على إنستغرام مرفقًا صورة البلام:" بسم الله الرحمن الرحيم " يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي " صدق الله العلي العظيم".

وأضاف:" بقلوب مؤمنة راضية بقضاء الله وقدره . انتقل إلى رحمة الله تعالى.اخوي الغالي :مشاري البلام نسأل الله العلي القدير أن يتغمده برحمته الواسعة وأن يسكنه فسيح جناته إنا لله وإنا اليه راجعون".



وكانت الإعلامية الكويتية مي العيدان قد وجهت نداء عاجلا إلى الجمهور عبر صفحتها على تويتر:" يا جماعة الخير اخونا الفنان مشاري البلام يحتاج الى دعاءكم فما زال يرقد في العناية المركزة تحت التنفس الصناعي ادعو له فربما كان دعاء أحدكم الأقرب إلى الله فلا يرد القضاء إلا الدعاء محتاج دعواتكم لا تبخلوا به عليه".



وأصيب مشاري البلام بفيروس كورونا أثناء تلقيه الجرعة الأولى من اللقاح المضاد للفيروس، حيث رقد إثر الإصابة في مستشفى الشيخ جابر بالكويت.


وعبر صورة نشرها البلام من المستشفى على حسابه في "إنستغرام" قال: "لا تنسوني من دعائكم الحمد لله على كل حال ومشکورین أهلي والفنانين والجمهور الوفي الحبيب على السؤال وكل اللي صار أثناء التطعيم انصبت بكورونا قدر الله وماشاء فعل وسامحوني ماقدر أرد على الاتصالات".


ويعد البلام أحد الوجوه التي برزت بقلم الكاتبة فجر السعيد، كما أدى العديد من الأدوار المركبة مثل المصاب بالصرع في مسلسل "دروب الشك" والأصم الأبكم في مسلسل "جرح الزمن".

هو ابن عم الممثل حسن البلام، حاصل على شهادة الدبلوم بالإدارة الصناعية من "كلية الدراسات التجارية" في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، بدأ عمله الفني عام 1991 عندما شارك في مسرحية فري كويت، وتوالت بعدها أعماله الفنية بأدوار صغيرة ومتوسطة إلى أن شارك في عام 1998 بمسلسل دارت الأيام واستطاع أن يحقق نجاحا به، وتوالت بعدها أدواره وأصبح يأخذ أدوارا كبيرة.

البلام متزوج ولديه خمسة أبناء هم صالح ومريم وعبد الله وحمد وشيخة، وفي هذا الصدد قال في تصريح صحافي سابق إنه لم يعش قصة حب مع زوجته قبل الزواج، بل كان ارتباطهما تقليديا عن طريق أهله، وشدد على أن الاختيار كان ناجحًا ومناسبًا له.