أخبار المشاهير

9 فبراير 2021

هل ستُعاقب سامية الطرابلسي بعد بيان وزارة الصحة السعودية؟‎


ردّت وزارة الصحة السعودية، على ادعاء الممثلة التونسية سامية الطرابلسي المتعلق بممارستها لمهنة صحية دون ترخيص، وتمكينها من ذلك من قِبل منشأة صحية خاصة بجدة قبل أكثر من 6 سنوات.

وذكرت وزارة الصحة في بيان لها، أنها رصدت ما تم تداوله من مقطع فيديو تظهر فيه مقيمة من جنسية عربية تدعي تمكين إحدى العيادات الخاصة لها من ممارسة صحية دون الحصول على ترخيص بذلك، أثناء تواجدها في المملكة.

وأوضحت: "قامت الصحة في جدة بالتحقق ومعرفة المركز الذي كانت تعمل به، حيث تشير المعلومات الأولية إلى أنها كانت تعمل في هذا المركز قبل أكثر من 6 سنوات، ويجري حالياً التحقيق في كافة التفاصيل، وسيتم إصدار بيان لاحقاً يوضح فيه ما توصلت إليه التحقيقات".

وشددت وزارة الصحة على أن العقوبات ستطبق على كل من يثبت تورطه في أي أعمال مخالفة لنظام مزاولة المهن الصحية والمؤسسات الصحية الخاصة أو تمكين أي مخالف للأنظمة تصل عقوبة ممارسة المهن الصحية دون ترخيص إلى الغرامة المالية والسجن.

وفي سياق ذلك كشفت مصادر مطلعة في صحة جدة في تصريحات صحافية أنه تم الوقوف مساء الإثنين، 8 فبراير، على العيادة المعنية بالحادثة، واتضح وجود سجلات طبية تثبت عمل الممثلة في العيادة قبل 6 سنوات.

وأضافت المصادر أنه تم التحقيق مع جراح التجميل ومالك العيادة، الذي قام بتوظيف الممثلة، في حين أن التحقيقات ستكشف كافة التفاصيل، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات النظامية بحق الجراح خلال اليومين المقبلين.

وكانت الفنانة التونسية سامية الطرابلسي قد أثارت ضجة واسعة بين السعوديين، بعد تصريحات تلفزيونية كشفت خلالها عملها لأكثر من 6 سنوات، استشارية تجميل مع جراح عمليات تجميلية شهير في مدينة جدة، دون أن تحمل شهادة في الطب.

وذكرت في مقابلة مع برنامج "فكرة سامي الفهري" المُذاع عبر فضائية "الحوار" التونسية، إنها قامت بعمل حقن للفيلر والبوتكس للعديد من الأشخاص، وأن الزبائن كانوا يأتون إليها من خارج السعودية.

يذكر أن سامية الطرابلسي، قد انتهت من تصوير مشاهدها بفيلمها المصري الجديد "تماسيح النيل" في مدينتي الأقصر وأسوان، وتستعد لمواصلة التصوير في القاهرة، وقد شاركت مع متابعيها عبر حسابها على إنستغرام مجموعة صور ظهرت فيها مع فريق العمل.

وتجسد الفنانة التونسية، خلال أحداث فيلم "تماسيح" النيل" مع حمدي المرغني، ومصطفى خاطر، دورًا كوميديًا من خلال شخصية تدعى"ميرنا" وهى سائحة أجنبية تعيش في أوروبا، ذهبت في رحلة سياحية على المركب مع باقى فريق عمل الفيلم.