أخبار المشاهير

26 يونيو 2020

حازم الشريف: عاصي الحلاني و قصي خولي دعماني.. وهذا سبب خلافي مع mbc

حلّ الفنان السوري حازم الشريف ضيفاً على برنامج "راحت علينا" الذي يعرض على قناة لنا الفضائية مع الإعلامي هشام حداد ليل أمس الخميس.

وقال الشريف في بداية الحلقة إن لقب "محبوب العرب" الذي حصل عليه في عام 2014 لا يزال يرافقه حتى الآن وهو يفتخر بذلك، إضافة إلى كونه يعمل دائماً على تطوير أعماله الغنائية حيث حققت أحد الأغاني التي أداها 14 مليون مشاهدة على موقع يوتيوب.

بداية المسيرة الفنية

وتحدث الشريف عن كيفية وصوله إلى برنامج "محبوب العرب" وبداياته الفنية، كاشفاً أنه سافر من سوريا إلى بيروت عام 2012 لأن حلمه كان أن يغني في هذه المدينة، ثم عمل في محل متخصص ببيع البلاستيك براتب صغير جداً (400 دولار)، مؤكداً بأنه لا يخجل من ذلك "الشغل مو عيب"، وأكمل بأنه كان يبيع في هذا المكان كل مستلزمات المطاعم حيث أتى إليه ذات مرة رجل يدير مطعما في بيروت فقال له بأنه يتمتع بموهبة الغناء ثم دعاه الرجل لكي يأتي إلى مطعمه ليسمع صوته، موضحاً بأن الرجل أحب صوته جداً ووظفه في المطعم لكي يغني وتوالى بعد ذلك انتقاله من مطعم إلى آخر وتحسن وضعه المادي جداً آنذاك.

وكشف الشريف من خلال البرنامج لأول مرة أنه قدم على برنامج "محبوب العرب" عام 2013 لكن لجنة التحكيم الخاصة بالبرنامج لم تقبله، مُعللاً ذلك بأنه لم يكن لديه الخبرة الكبيرة بالغناء في ذلك الوقت حيث أدى موالا غير ملائم لصوته.

وحول خلافه مع شركة "إم بي سي" وضح الشريف بأن هناك خلافا حصل بينه وبين شركة "إم بي سي"، إذ اتفق معها على عقد لمدة عشر سنوات لكنه "فسخه" لأنه لم يشعر بالاهتمام المطلوب الذي يجب أن يحصل عليه صاحب لقب "محبوب العرب".

وأعرب الشريف عن حزنه لأن والده توفي في عام 2012 قبل أن يرى نجاحه، إذ توفي في مدينة حلب نتيجة إصابته بإحدى الرصاصات، موضحاً بأنه من مدينة حلب التي تشتهر بالغناء والقدود الحلبية ولذلك غنى قدود "على العقيق اجتمعنا".

كما لفت الشريف إلى أنه تعلم "التواضع" من الفنان اللبناني عاصي الحلاني، الذي سمع صوته في أحد المطاعم بمدينة بيروت قبل ظهوره في "محبوب العرب" وشجعه كثيراً وغنى معه آنذاك أغاني جميلة في المطعم بحسب قوله.

وفيما يخص رفضه لحمل العلم السعودي أثناء إعلان لحظة فوزه ببرنامج "محبوب العرب" على الرغم من وجوده على قناة سعودية، قال الشريف إنه رفض ذلك كونه لم يُسمح له أن يحمل علم سوريا بلده الأم، مشيراً إلى أنه كان ليرفع كل أعلام الدول العربية لو استطاع حمل علم بلده.


وانتقد الشريف الأغنية الجديدة "أنا لما بحب بجن" التي صدرت مؤخراً لـ أمجد جمعة مُعتبراً بأن الجمهور إذا استمع لهذه الأغنية فهذا يعني بأن الفن الحقيقي اختفى، كما رأى الشريف أن الفنان اللبناني وائل كفوري يُكرر نفسه في الأغاني الخاصة به التي صدرت في السنوات الأخيرة على الرغم من أنه نجم عظيم وهو يحترمه ويحبه جداً.

وقال الشريف إن الفنان السوري قصي خولي شجعه في بدايته الفنية، مُضيفاً أنه يحلم أن تكون الفنانة السورية ديمة قندلفت بطلة في إحدى كليباته.

ونفذ الشريف خلال الحلقة عدة طلبات غير اعتيادية منها أداء أغنية "شعراتا ولو" بطريقة طربية، وأغنية الفنان الإماراتي حسين الجسمي "مهم جداً" بدون موسيقى، أما الطلب الأغرب فكان أن يؤدي أغنية للفنانة اللبنانية إليسا وهو ينظر إلى صورتها ومن ثم يقبلها.