أخبار المشاهير

31 مارس 2019

"عبودكا" يحصلُ على البراءة من تُهمة المساس بالآداب العامة!

أصدرتْ محكمةٌ كويتيةٌ، حكمَها ببراءة نجم مواقع التواصل الاجتماعي عبد الله الجاسر، المعروف إعلاميا بـ"عبودكا" من تهمة المساس بالآداب العامة بسبب نشره مقطع فيديو، وإلغاء الحكم السابق.

وألغت محكمة الجنح المستأنفة في الكويت، اليوم الأحد، الحكم الصادر بحق نجم السوشيال ميديا عبد الله الجاسر المعروف بتغريمه ثلاثة آلاف دينار الذي صدر سابقًا بحقه، وبراءته من تهمة المساس بالآداب العامة من خلال مقطع فيديو.

وأصدرت المحكمة اليوم حكمها بالبراءة عقب مرافعة المحامي خالد الخبيزي عن "عبودكا" في القضية التي أثارت جدلًا في البلاد قبل أشهر بسبب مقطع فيديو وصف بـ"المسيء" إلى الآداب العامة على خلفية هجمة تعرّض لها "عبودكا" سابقًا بعد موت كلبه.



وكانت محكمة كويتية قد أصدرت في شهر سبتمبر الماضي حكمًا أوليًا بتغريم "عبودكا" ثلاثة آلاف دينار عقب تقديم إدارة الجرائم الإلكترونية دعوى ضده لقيامه بتصوير ونشر فيديو عبر موقع "سناب شات".

كما اعتبرت هيئة المحكمة أنّ الفيديو يحمل إساءة إلى الكويتيين ومُخلٌّ ومنافٍ للآداب وخادشٌ للحياء العام.

وترجعُ تفاصيل القضية إلى منتصف عام 2018، عندما ظهر "عبودكا" بمقطع فيديو مهاجمًا النشطاء الذين انتقدوه بسبب تعليقه على موت كلبه غرقًا ووصفوه بـ "المتوحش وقاتل الكلاب"، ليظهر بعدها بأيام متلفظًا بمفردات منافية للآداب بحق الذين شتموه وسبوا عائلته ما أثار غضب النشطاء وطالبوا بمحاسبته.