أخبار المشاهير

19 أبريل 2017

أسماء المنور.. كيف نافست نفسها كشاعرة في ألبومها المنتظر؟

"أدري فيكم.. قلوبكم خفوقة.. كلكم تحبون المغرب"، هكذا يقول الشعر وهو يصف جمال المغرب ويمتدح نساءها وبينهن نجمة الغناء المغربي المطربة أسماء لمنوّر، التي تحتفل هذه الأيام بإصدار اسطوانتها الجديدة "صبية" من إنتاج وتوزيع شركة "روتانا للصوتيات والمرئيات".

وهي الأغنية التي كتبها ولحنها مراد أسمر، وتم طرحها قبل صدور الألبوم ترويجا له، وتحصد نجاحا كبيرا، حيث تغرد أسماء في مطلعها: "ويلي ويلي يا صبيّة شفيتيني بقيتي فيّا.. إيش رماك على هاذ الهم وانتيا صغيرة دريا.. ويلي ويلي واش جرى لك ولا الريح اللي جا يديك.. لا قلب حنين خاف عليك لا من ينصحك بالنية".



وفي الاسطوانة الجديدة، تبرز أسماء لمنّور موهبتها ومهارتها ليس فقط كمطربة من الدرجة الأولى، بل أيضا كشاعرة، حيث تتصدر قائمة الشعراء في اسطوانتها إنصافا للمرأة، في ثلاثة أعمال، هي: "شفت منام" من ألحان منير الجزائري، و"لا لا هم" من ألحان جلال الحمداوي، و"بغيتو هو" التي تتشارك كدويتو في كتابتها مع محمد المغربي، ومن ألحان محمد الرفاعي. والأخير كتب ولحن أيضا في الألبوم أغنية "نورمال".

وتتضمن الاسطوانة 12 أغنية كتب ولحن فيها جلال الحمداوي بمفرده أغنيتي "طفي التليفون" و"خليني ساكتة". أما الشاعر سمير الموجاري فكتب كلمات ثلاث أغان هي: "عندو الزين" و"بنت الوقت" اللتان لحنّهما مهدي مزين، وأغنية "عبد الحليم" من ألحان زكريا بيقشة.

أما الشاعران حسن المغربي وعبد الرحيم العسكوري فكتب ولحن كل منهما أغنية في الاسطوانة، هما على التوالي: "كان يحاسبلي" و"جيني للخير".

لتكون المحصلة إنتاجا غنائيا مغربيا مميزا، يضاف لرصيد هرم شركات الإنتاج "روتانا للصوتيات والمرئيات"، ونجمة الغناء المغربي أسماء لمنّور.